مسيرة احتجاجية للمنعشين العقاريين بصفرو

 

خرج العشرات من المنعشين العقاريين بصفرو ، في سابقة من نوعها ،  في مسيرة احتجاجية  جابت مختلف شوارع المدينة، وصولا إلى مقر عمالة الإقليم، وذلك ضد» الزيادة الصاروخية التي عرفتها رسوم التحفيظ والتي بلغت حوالي 400 في المئة دون استشارة مع المعنيين في قطاع يعيش ركودا منذ أزيد من ثلاث سنوات « يقول بعض المحتجين، مضيفين أن الوضع « جعل جل المقاولات تفكر في الإغلاق إذا بقي الحال على ما هو عليه « ، محذرين في نفس الوقت من الانعكاس الإجتماعي نتيجة تسريح آلاف العمال الذين يشتغلون في العقار الذي يعتبر من القطاعات التي تحرك عجلة التنمية . إضافة إلى ذلك «فمنذ التحاق المحافظ المعين حديثا  ،عرفت الإدارة تراجعا كبيرا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث يغيب التعامل والتجاوب الايجابي مع الملفات التي باتت تتأخر في معالجتها دون مبرر قانوني « . المحتجون أشاروا ، أيضا ، إلى» أن المداخيل التي كانت تحصل عليها الإدارة المعنية تراجعت إلى أدنى مستوياتها «،موضحين أن عددا من المواطنين يطالبون «بتدخل عاجل للمحافظ العام لرد الأمور إلى نصابها وإرجاعها إلى ماكانت عليه» ، علما بأن جمعية المنعشين العقاريين بصفرو لوحت بالدخول في أشكال نضالية أخرى في حال لم يتم التجاوب مع مطالبهم.
وللتذكير فإن عامل الإقليم سبق له أن استمع الى مطالب المعنيين الذين سجلوا بإيجاب الحوار الدي ترأسه العامل شخصيا . من جهة أخرى قرر المنعشون العقاريون تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر المحافظ العام بالرباط خلال الأيام القليلة المقبلة في حالة لم يسجل أي تحرك ملموس.


الكاتب : نوفل المرس 

  

بتاريخ : 24/05/2018

أخبار مرتبطة

تستعد مدينة قلعة مكونة الواقعة بإقليم تنغير، في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 ماي، لتنظيم الملتقى الدولي للورد العطري

فاعلون يؤكدون على ضرورة تغيير هيكلة «البنيات التقليدية» لفضاءات الشغل وتوفير فعلي لشروط الصحة والسلامة فيها     تتواصل بمدينة

  على غرار باقي المؤسسات السجنية ببلادنا، خلدت إدارة السجن المحلي بخنيفرة، صباح يوم الاثنين 29 أبريل 2024، الذكرى الـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *