إسبانيا .. إنقاذ 357 مهاجرا غير شرعي يومي الثلاثاء والأربعاء بعرض السواحل الأندلسية

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية الثلاثاء والأربعاء من إنقاذ 357 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية على متن مجموعة من القوارب.
وأكدت هذه المصالح أن 67 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن قاربين تم إنقاذهم الأربعاء بواسطة أحد مراكب الإنقاذ البحري وذلك على بعد خمسة أميال بحرية جنوب جزيرة (البوران) مشيرة إلى أن نفس المركب تكفل بنقل هؤلاء المهاجرين السريين باتجاه ميناء موتريل بإقليم غرناطة (جنوب إسبانيا).
وبمضيق جبل طارق رصدت مصالح الإنقاذ البحري ثلاثة قوارب كانت تقل ما مجموعه 21 مهاجرا سريا وذلك بعرض سواحل طريفة مضيفة أن مركبي الإنقاذ (غواردامار كوسيبسيون أرينال) و(سالفامار أركتوروس) قاما بإنقاذ عناصر هذه المجموعة من المهاجرين غير الشرعيين ونقلوهم نحو ميناء هذه المدينة الأندلسية .
وأشارت نفس المصادر إلى أنه تم الثلاثاء إنقاذ 152 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم 10 قاصرين و25 امرأة وذلك بمنطقة بحر (البوران) حين كانوا يحاولون على متن ثلاثة قوارب الوصول إلى السواحل الجنوبية لشبه الجزيرة الإيبيرية .
وأضافت أن مركبي الإنقاذ (سالفامار النيطاك) و(سار ماستيليرو) تكلفا بإنقاذ هذه المجموعة من المرشحين للهجرة السرية ونقلوهم في اتجاه ميناء مالقة مؤكدة أن أربع نساء حوامل كن ضمن هذه المجموعة كما أن شخص رابع كان يعاني من مشاكل على مستوى القلب وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية .
وبسواحل مدينة ألميريا (جنوب) تمكن مركب الإنقاذ (سالفامار سبيكا) من اعتراض قارب كان يقل 34 مهاجرا غير شرعي من بينهم طفل صغير وذلك على بعد 39 ميل بحري جنوب غرب (كاب دي غاطا) بينما قامت دورية تابعة للحرس المدني بإنقاذ 11 مهاجرا سريا كانوا على متن قارب آخر مشيرة إلى أنه تم نقل أفراد هاتين المجموعتين إلى ميناء ألميريا.
كما تم إنقاذ 11 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن قارب اصطدم في عرض البحر بمركب شراعي على بعد حوالي 30 ميل بحري جنوب شرق ألتييا التابعة لإقليم أليكانتي (جنوب شرق) وتم نقلهم إلى ميناء هذه المدينة .
وبمنطقة مياه جبل طارق تدخلت مصالح الإنقاذ البحري لإنقاذ مجموعة تتكون من 61 مرشحا للهجرة السرية من ضمنهم 18 قاصرا وذلك بعد رصد أربعة قوارب بالمنقة من طرف كل من مركب (سالفامار أركتوروس) و(غواردامار كوسيبسيون أرينال) مضيفة أنه تم نقل هذه المجموعة من المهاجرين السريين باتجاه ميناء طريفة.


بتاريخ : 25/05/2018