مهرجان هوارة للمديح و السماع

تنظم جمعية إكرام للتنمية والمساعدة الاجتماعية الدورة الأولى لمهرجان هوارة للمديح والسماع، بتنسيق وتعاون مع عدد من المؤسسات العمومية والخاصة، تحت شعار:»السماع الصوفي موروث ثقافي وروحي يعزز امتداد المغرب الإفريقي»، وذلك أيام 25 و 26 و 27 ماي 2018 بكل من ساحة الأمل والمركب الثقافي بمدينة أولاد تايمة.
هذا الملتقى سيعطي لزوار المدينة ومحبي المديح والسماع طبقا دينيا متنوعا وعلميا غنيا، وسفرا ثقافيا متميزا عبر مختلف إيقاعات المغرب والعالم، في تمازج أنيق بين الترانيم الموسيقية والإنشاد الديني والكلمات المختارة.
إلى جانب اللوحات الإنشادية للمهرجان والتي ستؤثثها الفرق والمجموعات المشاركة، سيتم بالموازاة مع ذلك، تنظيم مجموعة من الفقرات الثقافية المتنوعة، تتوزع بين ندوات علمية ومحاضرات فكرية وإلقاءات شعرية، إضافة إلى مسابقة ف تجويد القران الكريم ومعرض للكتب والمطبوعات الثقافية والأدبية والعلمية، مما سيسهم في خلق دينامية ثقافية وسياحية مهمة بالمنطقة، وكذلك سيعمل على التعريف بالمقومات الاجتماعية والثقافية والمؤهلات الاقتصادية والسياحية لمنطقة هوارة خاصة وإقليم تارودانت وجهة سوس ماسة عموما .


بتاريخ : 25/05/2018

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *