إيقاف إمام بإقليم الحوز بتهمة الاستغلال الجنسي لقاصرات

ذكر مصدر موثوق أن إماما بمسجد أحد دواوير جماعة سيتي فاظمة منطقة أوريكا بإقليم الحوز، قد أحيل يوم الأحد 27 ماي 2018، على أنظار النيابة العامة باستئنافية مراكش بشبهة الاستغلال الجنسي لقاصرات.
وحسب المعلومات التي وفرها المصدر فقد جاء إيقاف المعني الذي يؤم الناس بالمسجد، ويشغل مهمة ملقن بكُتاب الدوار، إثر اتهامه من قبل بعض القاصرات تتراوح أعمارهن مابين 9 و 16 سنة، بالضلوع في ممارسة اعتداءات جنسية في حقهن. حيث تشير المعطيات المتعلقة بالملف أن الإمام الذي أوقفه رجال الدرك الملكي ليلة الجمعة 25 ماي الجاري، كان يستغل مهمته في تلقين القرآن الكريم للفتيات بفضاء المسجد، لاستدراج بعضهن بشكل منفرد بحجة تنظيف المسجد أو مساعدته في تنظيم مكان إقامته، موفرا بذلك فرصة الانفراد بهن.
وتؤكد مصادر محلية أن افتضاح أمر هذا الإمام الذي يبلغ عمره أربعين سنة ( متزوج وأب لطفلين) جاء إثر اختفاء فتاة يتجاوز عمرها 16 سنة، بعد تقدم شاب لخطبتها. وبعد البحث و التقصي الذي قام به الدرك الملكي عُثر على المعنية بالمحطة الطرقية لإحدى المدن المغربية، حيث أفضت للمحققين بدافعها للفرار من بيت أسرتها، مؤكدة أنها تعرضت للاغتصاب عندما كان عمرها 12 سنة، على يد إمام مسجد الدوار الذي تقطن فيه. لتكشف التحقيقات أن عدد ضحاياه يصل إلى سبع قاصرات على الأقل. ويتخوف سكان المنطقة من أن يرتفع عدد ضحايا المشتبه به، لكونه داوم على ممارسة مهمته الدينية بالمنطقة منذ ما يقارب 20 سنة قضاها كإمام وكفقيه يلقن القرآن لأطفال المنطقة.


الكاتب : مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 29/05/2018

أخبار مرتبطة

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *