الكأس الممتازة في الكرة الطائرة : اتحاد طنجة يسعى لتصحيح أوضاعه والاتحاد الرياضي يبحث عن التتويج ذكورا وإناثا

 

تحتضن قاعة المسيرة بالعاصمة الإسماعيلية مكناس نهاية الكأس الممتازة في الكرة الطائرة رجال للموسم الرياضي 2016 – 2017 يوم السبت في حدود الساعة العاشرة ليلا. وتعتبر هذه التظاهرة هي ختام الموسم الرياضي، حيث تجمع عادة بين صاحب كأس العرش أو وصيفه مع الحائز على لقب البطولة.
نهاية الكأس الممتازة ستجمع اتحاد طنجة، صاحب الازدواجية خلال الموسم الماضي، مع الاتحاد الرياضي الذي خاض نهاية كأس العرش، في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات، بالنظر للظروف التي يمر منها كلا الفريقان هذا الموسم. فاتحاد طنجة سيلعب مباريات السد من أجل البقاء ضمن قسم الصفوة، في حين الاتحاد الرياضي صارع بكل قوته في مباريات البلاي داون قبل أن يؤمن بقاءه بالقسم الوطني الأول.
وعليه، تبقى حظوظ الفريقين متساوية نوعا ما، مع امتياز لصالح الاتحاد الرياضي الذي كان مستواه أحسن من اتحاد طنجة خلال مباريات تفادي النزول، لكن مباريات الكأس الممتازة تبقى حبلى بالمفاجآت .
أما نهاية الإناث والتي ستجمع الاتحاد الرياضي، صاحب لقب كأس العرش، مع  الفتح الرباطي، الحائز على  لقب البطولة، حيث تدور هذه النهاية في الأسبوع القادم بقاعة البوعزاوي بسلا .
يذكر أن هذه النهاية تأجلت بسبب ضغط مواعيد الموسم الماضي، علما بأان نهاية الموسم الحالي، والمقرر ان تجمع الجيش الملكي، صاحب الازدواجية، بجاره أولمبيك اليوسفية، وصيف بطل كأس العرش، لم يتحدد موعدها بعد.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 31/05/2018