الدورة 12 لمهرجان الفكاهة الأمازيغية «تاضسا» بأكادير

يستقبل مسرح الهواء الطلق في مدينة أكادير يومي الجمعة والسبت القادمين ثلة من الفكاهيين الأمازيغ ، المبتدئين والمتمرسين، وذلك بمناسبة تنظيم الدورة 12 لمهرجان الفكاهة الأمازيغية «تاضسا».
وتشهد هذه الدورة التي سيتولى تنشيطها الكوميدي أحمد عوينتي، مشاركة مجموعة من الأسماء من ضمنهم بوشعيب أباعمران، لحسن شاوشاو، أحمد نتاما، رشيد أسلال، مصطفى الصغير، قيمرون وحسن بومسكة.
وحسب بلاغ ل»جمعية المبادرة الثقافية» التي تنظم هذه التظاهرة الفنية، فإن مهرجان»تاضسا» يروم التعريف بالفكاهيين الأمازيغ، والرقي بمواهبهم الفنية وتثمينها، إلى جانب المساهمة في التنشيط الثقافي لمدينة الانبعاث خلال شهر رمضان.
وحسب المصدر نفسه، فإن الدورة 12 لمهرجان»تاضسا» ستشكل مناسبة لتكريم الفنان أحمد بادوج، الممثل والسيناريست والمخرج، وهو من بين أشهر الأسماء المعروفة في الساحة الفنية الأمازيغية.
وقد بدأ هذا الفنان، المزداد سنة 1950 في مدينة إنزكان، مساره الفني ضمن الفرقة الأمازيغية «تيفاوين»(أضواء)، التي تأسست سنة 1985، ليشتغل بعد ذلك في مجال السينما حيث كتب مجموعة من السيناريوهات والمسرحيات، كما أدى مجموعة من الأدوار التمثيلية وأخرج عددا من الأعمال السينمائية والسلسلات التلفزيونية باللغة الأمازيغية.


بتاريخ : 02/06/2018

أخبار مرتبطة

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

انتهت الإعلامية “فريال زياري” من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي “فيس تو فيس مع فريال”، وسيعرض قريبا على قناتي روتانا و

تنظم صديقات وأصدقاء الإعلامية، الفنانة والسيناريست، المرحومة فاطمة الوكيلي حفل تأبين لها، وذلك يوم الجمعة 10 ماي، في الساعة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *