شجرة تهدد مرتادي دار الشباب عين الشق بالدار البيضاء

ينتاب مرتادي دار الشباب عين الشق بالدار البيضاء قلق من احتمال «سقوط « شجرة كبيرة مائلة وملتصقة بالحائط الجانبي لإحدى قاعاتها، مما يهدد سلامة العاملين بهذا الفضاء ومعهم كل من يرتادها من أطفال وشباب ومؤطرين.
تواجد الشجرة على مسافة قريبة جدا من الحائط الخلفي للقاعة، وبفعل تمايلها المستمر والاحتكاك القوي لجذعها الملتصق مع جزء من الحائط، أدى إلى تآكل هذا الجزء وظهور تشققات به، مما ينذر بحدوث الأسوأ إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه ولم يتم اتخاذ التدابير اللازمة.
تواجد القاعة خلف صالة العروض الكبرى والمنصة والكواليس، يحتم التدخل بشكل مستعجل من أجل تفادي وقوع الأسوأ، خصوصا أن هذه القاعات تعرف تواجد عدد كبير من الأطفال واليافعين والمؤطرين التابعين للجمعيات التي تنشط بدار الشباب، وأحيانا يكون الحضور كثيفا للآباء وأولياء الأطفال أثناء تنظيم الأنشطة الإشعاعية المختلفة.
للإشارة، دور الشباب هي مؤسسات عمومية تربوية ثقافية واجتماعية تعمل على توفير فضاءات خصبة لممارسة أنشطة متنوعة لفائدة الطفولة والشباب. هذه الفضاءات يفترض فيها التوفرعلى شروط السلامة الضرورية لحماية المرتادين وتفادي وقوع حوادث مفاجئة.


الكاتب : محمد رزاقي

  

بتاريخ : 04/06/2018

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *