في جمعها العام الأخير عصبة الغرب تقاضي منتحلي صفة الانتماء إليها

انعقد الجمع العام السنوي لعصبة الغرب لكرة القدم، عشية الأحد المنصرم، بقاعة الاجتماعات التابعة لجهة القنيطرة الغرب سابقا.
وافتتحت أشغال هذا الجمع العام، بعد التأكد من النصاب القانوني، بحضور 95 ممثلا للاندية من أصل 140 ناديا منخرطا بالعصبة، بكلمة لحكيم دومو، رئيس العصبة رحب فيها بالحضور، قبل أن يعرض على الجمع نقطة تهم متابعة من ينتحلون صفة الانتماء للعصبة دون سند قانوني، وهي النقطة التي  زَكَّاهَا كل من حضر الجمع العادي.
وبعدها أخذ الكلمة الكاتب العام للعصبة لتلاوة التقرير الأدبي، والذي تعرض خلاله لكل أنشطة الغرب طيلة الموسم الرياضي المنصرم، والذي كانت خطوطه العريضة أنشطة كافة اللجان مع العمل بالتوصيات العامة التي كان قد جاء بها الجمع العام السابق كتقوية وتوسيع العلاقات الاجتماعية بين العصب والأندية المنضوية تحت لوائها والوصول إلى تقوية التعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قصد الاستفادة من موارد مالية إضافية، ثم السهر الدائم على برمجة لقاءات ودورات تكوينية لفائدة أطر الأندية  وتعميم المدارس الكروية في المجال الترابي للعصبة، مع إقامة دورات دراسية موازية في الإسعافات الأولية لفائدة المدربين، وكذا وضع اتفاقية الشركات رهن إشارة مجالس الجماعات والجهات والمجالس الإقليمية خدمة لمصالح الأندية.
وأشار التقرير الأدبي أيضا إلى أهم الإنجازات التي اشتغل عليها المكتب المديري، منها تكوين لجن مستقلة كلجنة التحكيم المنتقاة من حكام سابقين مع إعطاء كافة الصلاحيات لعمل اللجان، ثم استعمال المرونة اللائقة وتبسيط المساطر الإدارية لفائدة الجمعيات الرياضية وعقد لقاءات تواصلية مع رؤساء الجمعيات مرة في السنة والعمل على توسيع قاعدة الممارسين وفتح باب الانخراط أامام الجمعيات الجديدة، وبهذا يقول التقرير الأدبي إن المكتب المديري قد تجاوب مع مجموعة من النقاط التي تم تسطيرها في البرنامج العام، بعدها أخذ الكلمة أمين مال عصبة الغرب لتلاوة التقرير المالي، الذي جاءت خطوطه العريضة كالتالي المداخيل 1.154.700.00 درهم منها مساهمة بمبلغ 800.000.00 درهما و83.200.00 درهما من مداخيل الأندية والاعتراضات و 240.500.00 درهما مداخيل التكوين و31.000.00 درهما حصة العصبة من مداخيل المقابلات، في حين  بلغت المصاريف 1.162.405.20 درهما، مما افرز عجزا قدره بالدرهم 7.705.20 .
بعدها انتقل الجمع إلى نقطة المصادقة، التي كانت بالإجماع، لينتهي الجمع العام العادي لعصبة الغرب لكرة القدم في جو عادي، رغم بعض التدخلات التي لم تخرج عن الإطار العام اثناء مناقشة التقريرين.
واختتم الجمع على إيقاع فطور جماعي نظمه المكتب المديري على شرف كافة المشاركين، خاصة أولئك القادمين من مدن بعيدة عن القنيطرة.


الكاتب : عمر شباخ

  

بتاريخ : 13/06/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *