أخبار الساحة

أندريه سيلفا: البرتغال أقوى من المغرب

اعتبر مهاجم نادي ميلان الايطالي والمنتخب البرتغالي لكرة القدم أندريه سيلفا، أمس الاثنين، أن منتخب بلاده «أقوى» من نظيره المغربي، وذلك قبل يومين من لقائهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مونديال 2018.
وقال سيلفا (22 عاما) في مؤتمر صحافي «أعتقد أن البرتغال أقوى من المغرب إذا ما قمنا بمقارنة بين المنتخبين»، محذرا في الوقت نفسه من أن المباراة «لن تكون سهلة».
وفي الجولة الأولى من المجموعة الثانية، التي تعد الأصعب في المونديال، تمكنت البرتغال من فرض التعادل 3 – 3 على إسبانيا بفضل «هاتريك» أفضل لاعب في العالم خمس مرات كريستيانو رونالدو، بينما خسر المغرب بصعوبة بالغة أمام إيران 0 – 1، بهدف لمهاجمه عزيز بوحدوز خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وقال سيلفا، الذي كان احتياطيا ضد إسبانيا، لكنه قد يشارك كأساسي ضد المغرب «لست بصدد القول إن المهمة ستكون سهلة، يتعين علينا احترام كل المنتخبات، ليست هناك مباراة سهلة في كأس العالم».
وأضاف «الجميع يعرف المغرب، نعرف بأن أغلب اللاعبين ولدوا في أوروبا وأن نتيجة مباراتهم ضد إيران كان من الممكن أن تكون مختلفة»، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن «البرتغال مرشحة للفوز بكأس العالم. نحن نفكر فقط في الفوز بالمباراة المقبلة، أمام خصم صعب جدا».
وردا على سؤال عن رونالدو، قال سيلفا «اللعب معه شرف كبير، هو أفضل لاعب في العالم، والعلاقة معه طبيعة، وهذا يجعل الأمور أكثر بساطة».

لاعبون جدد يوقعون للكوكب المراكشي

أبرمت إدارة فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي ثلاث صفقات دفعة واحدة، حيث وقعت لكل من ياسين الجاريسي ورضا الزهراوي وسفيان زكريا عقدوا تمتد لموسمين.
وجاء توقيع اللاعبين الثلاثة لفريق الكوكب في صفقات انتقال حر، بعد انتهاء العقود التي كانت تربطهم بأنديتهم.
وحمل ياسين الجاريسي، الذي يشغل مركز مدافع أيسر، خلال السنة الماضية قميص شباب أطلس خنيفرة، بينما جاور الزهراوي، وهو لاعب وسط ميدان، الاتحاد الزموري للخميسات، في حين لعب زكرياء الذي يشغل نفس المركز بنادي شباب الريف الحسيمي.
هذا وقد أثارت هذه الصفقات ضجة كبيرة بين جماهير الفريق، والتي عبرت عن استيائها نتيجة ضم لاعبين في سن كبير، حيث أن الثلاث لاعبين الذين تم التعاقد معهم تفوق أعمارهم 28 سنة، وهو نفس المشكل الذي سقط فيه النادي خلال السنوات الماضية، حيث بات ملجأ للاعبين المقبلين على التقاعد.

محمد فلال

لوصيكا يتعاقد مع الحارس شهاب

وقع الحارس صلاح الدين شهاب عقدا مع أولمبيك خريبكة، قادما من الشمال القطري، ليصبح أول انتدابات الفريق استعدادا للموسم المقبل.
وتعاقد لوصيكا مع شهاب لثلاثة مواسم مقابل 170 مليون سنتيم، وسيجاور مروان فخر وحمزة معتمد في انتظار الحسم في الحارس، الذي سيصبح رسميا.
وتدرج شهاب 25 عاما في الفئات الصغرى لشباب المحمدية، قبل انضمامه في الموسم الماضي إلى الشمال القطري كحارس محترف.
وسيخوض شهاب تجربة جديدة مع لوصيكا لحماية عرينه من الأهداف الغزيرة، التي سجلت في مرماه في صورة غير مسبوقة.

حسن صموتي

شباب بنجرير يعزز صفوفه

عزز فريق شباب بنجرير، الذي نجح في الحفاظ على مكانته ضمن البطولة الاحترافية في درجتها الثانية، تركيبته البشرية بثلاثة لاعبين يمتلكون تجربة وخبرة مهمة، من شأنها أن تمنح ممثل منطقة الرحامنة الإضافات التي تنتظرها كل مكوناته في موسمه الثاني على التوالي بهذه الدرجة.
ويتعلق الأمر بكل من حسن توفيق، اللاعب السابق لكل من اتحاد أيت ملول و الاتحاد الزموري للخميسات، وسعيد الرواني، الذي سبق له مجاورة كل من شباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير واتحاد سيدي قاسم، بالإضافة إلى رفيق الميموني، القادم من فريق الوداد الفاسي، والذي سبق  له حمل قميص أندية الجمعية السلاوية وشباب الريف الحسيمة وشباب المسيرة.
ويسعى مدرب الفريق حسن الركراكي من خلال هذه التعاقدات إلى بناء فريق قوي قادر على مواجهة التحديات التي تنتظره خلال الموسم الجديد.

سعيد هندي

السنغالي سيس خارج كأس العالم

قال الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الأحد إن المدافع ساليو سيس خرج من تشكيلة المنتخب لكأس العالم لكرة القدم وسيشارك أداما مبينغي بدلا منه.
وتعرض الظهير الأيسر لفريق فالنسيان، المنافس في الدرجة الثانية في فرنسا، لإصابة في الكاحل الشهر الماضي في مباراة ودية ضد لوكسمبورغ، ويأتي استبعاده قبل يومين من احتفاله بعيد ميلاده 29.
ووصل مبينغي (24 عاما) لاعب كاين الفرنسي يوم الأحد.
ويأتي تغيير السنغال قبل يوم واحد من الموعد النهائي لاستبدال أي لاعب للإصابة، حيث يمكن لأي فريق استبدال اللاعبين المصابين قبل 24 ساعة من مباراته الأولى في البطولة.
وتلعب السنغال ضد بولندا في المجموعة الثامنة في موسكو يومه الثلاثاء.

الإصابة تعيد كفيست إلى الدنمارك  

قال الاتحاد الدنمركي لكرة القدم يوم الأحد إن وليام كفيست، لاعب وسط الدنمرك، سيغيب عن مباريات منتخب بلاده المتبقية في كأس العالم، بعد إصابته على ما يبدو بكسر في الضلوع في انتصار فريقه 1 – 0 على بيرو. وأصيب كفيست أثناء صراع مع جيفرسون فارفان، لاعب بيرو، على كرة عالية ونقل اللاعب، البالغ من العمر 33 عاما، على محفة إلى خارج الملعب وتم استبداله.
وقال الاتحاد الدنمركي لكرة القدم على تويتر «أصيب وليام كفيست في الضلوع وسيعود إلى الدنمرك. يتمنى له الجميع الشفاء العاجل».
وتحتل الدنمرك المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، بينما تتصدر فرنسا الترتيب بفارق الأهداف. وتلتقي الدنمرك مع أستراليا يوم الخميس.

 


بتاريخ : 19/06/2018

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *