اتحاد مقاولات المغرب يدعم الثقافة

عقدت وزارة الثقافة والاتصال وفدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية ، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، مؤخرا أول اجتماع من نوعه بين الطرفين ، خصص لمناقشة الخطوط الرئيسية للعمل بين المؤسستين من أجل تعزيز تنمية الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.
الاجتماع، الذي ترأسه وزير الثقافة والاتصال امحمد الأعرج بحضور نائلة التازي، رئيس اللجنة المخصصة للفدرالية المكلفة بهيكلة فاعلين القطاع، وعبد القادر الرتناني، نائب رئيس اللجنة، اتفق خلاله الطرفان على الحاجة إلى الاعتماد على شراكة قوية بين القطاعين العام والخاص لتشجيع إقلاع قطاع أساسي في نموذج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب، وعلى بناء شراكة واسعة وشاملة ومستدامة من شأنها تعزيز تنمية القطاع عبر التخصصات والجهات، سيما وأن هذا القطاع يتمتع بإمكانيات عالية من حيث خلق القيمة والعمالة.
كما تمت مناقشة منهجية العمل التي سيتم تبنيها، والتزم الطرفان بعقد اجتماع عمل فصلي لرصد التقدم في الإجراءات.


بتاريخ : 19/06/2018

أخبار مرتبطة

الأثر الطيب والتأثير المستدام   نظمت حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي، لقاء لتقديم كتاب بعنوان « محمد الحيحي.. ذاكرة حياة»

بايعوه و باعوا له كل شيء وقف جندي بزيه المضمخ دما ليس ليقول : أنا واحد من المليون شهيد بل

أعلنت جائزة غسّان كنفاني للرواية العربية التي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن الروايات المرشحة للقائمة الطويلة بدورتها الثالثة للعام 2024،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *