مراكش إطلاق المنصة الرقمية للتكوين عن بعد حول الترافع عن مغربية الصحراء

 

جرى الجمعة بمراكش، تقديم وإطلاق المنصة الرقمية للتكوين عن بعد حول الترافع عن مغربية الصحراء، وذلك بمناسبة انعقاد الملتقى الوطني الأول للترافع المدني عن مغربية الصحراء.
وتتضمن هذه المنصة، التي تم اطلاقها بحضور الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، بنكا من الوثائق التاريخية والدراسات والبحوث العلمية وإنتاجات فنية بالصوت والصورة، وروابط مؤسسات ومواقع غنية بمعطيات عن القضية الوطنية.
وتوفر هذه المنصة التفاعلية تكوينا عن بعد ببرنامج شامل ومتنوع بشراكة مع جامعتي سطات ومراكش، ومؤسسة تمكين الرائدة في مجال التكوين عن بعد يشتمل على عدة وحدات حول الإطار التاريخي لقضية الصحراء المغربية، والجوانب القانونية والدبلوماسية والثقافية والاجتماعية.
كما يشتمل هذا البرنامج على الأبعاد السياسية والاستراتيجية الإقليمية والدولية، والجانب الاقتصادي والتنموي، وحقوق الإنسان والحريات العامة، وخطاب المشروع الانفصالي وتطوره، بالإضافة إلى تقنيات التواصل والتأثير، والترافع الرقمي والترافع المنبري والترافع الفني.
ويمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر مواقع (e-sahara.ma أو e-sahara.org أو empoweringsahara.ma ).


بتاريخ : 25/06/2018

أخبار مرتبطة

  لم يتمكن طلبة كليات الطب والصيدلة الذين حجّوا إلى العاصمة الرباط أول أمس الاثنين من مدن مختلفة من تنظيم

  صبّ المهندسون المعماريون بالدار البيضاء أول أمس الإثنين جام غضبهم احتجاجا على وضعية «البلوكاج» غير المسبوقة التي آلت إليها

  قرر المهندسون المغاربة خوض  إضراب عام يومي 9 و21 ماي 2024 مع وقفتين احتجاجيتين. وكشفت اللجنة الإدارية للاتحاد الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *