الوداد البيضاوي في مهمة حارقة أمام الأهلي وكوتون سبور الكاميروني وزاناكو الزامبي … الفتح إلى جانب أندية ريفرز يونايتد النيجيري وكمبالا سيتي الأوغندي والإفريقي التونسي

أوقعت عملية سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ،التي جرت الأربعاء بمقر الكونفدرالية الإفريقية بالقاهرة، فريق الوداد البيضاوي في المجموعة الرابعة.
ويخوض فريق الوداد البيضاوي منافسات المجموعة الرابعة إلى جانب أندية الأهلي المصري وكوتون سبور الكاميروني وزاناكو الزامبي.
وحجز فريق الوداد مقعده في دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، عقب فوز ه على فريق مونانا الغابوني بالضربات الترجيحية (5-4) بعد انتهاء الوقت القانوني بفوز الفريق الغابوني 1-0، برسم إياب الدور الأول (لقاء الذهاب 1-0 للوداد).
كما أوقعت قرعة دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فريق الفتح الرياضي في المجموعة الأولى.
ويلعب فريق الفتح الرياضي ،بطل دورة 2010، في المجوعة الأولى إلى جانب أندية ريفرز يونايتد النيجيري وكمبالا سيتي الأوغندي والإفريقي التونسي.
وبلغ الفريق المغربي دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية، إثر تعادله مع فريق المغرب الفاسي بهدف لمثله، في برسم إياب الدور الأول مكرر (لقاء الذهاب 2-1).
ويلتقي في دور ربع النهاية، متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى، فيما يواجه متصدر المجموعة الثالثة، وصيف المجموعة الرابعة، ومتصدر المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة. وفي ما يلي نتيجة قرعة دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتم تصنيف الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات برابطة الأبطال، إلى أربعة مستويات، بناء على نتائجها بآخر خمس سنوات ببطولات ال»كاف»، وعن طريق القرعة، تتشكل كل مجموعة من المجموعات الأربع باختيار فريق من كل مستوى.
ووضعت أندية النجم الساحلي والأهلي والزمالك المصريين وصنداونز الجنوب أفريقي (حامل اللقب) على رؤوس المجموعات الأربع.
وجاءت فرق الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي والهلال السوداني واتحاد الجزائر بالمستوى الثاني.
وضم المستوى الثالث، المريخ السوداني والقطن الكامروني وفيتا كلوب الكونغولي وأهلي طرابلس الليبي والرابع، أندية زاناكو الزامبي وسان جورج الإثيوبي وفيروفيارو الموزمبيقي وكابس يونايتد الزيمبابوي.
ويلتقي في الدور ربع النهائي، لكلتا البطولتين متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى، فيما يواجه متصدر المجموعة الثالثة، وصيف المجموعة الرابعة، ومتصدر المجموعة الرابعة وصيف المجموعة الثالثة.
وتنطلق مرحلة المجموعات، بكلتا المسابقتين في 12 ماي المقبل، وتختتم فعالياتها في 9 يوليوز القادم ، فيما تقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يوم 8 او9 او10 سبتمبرالقادم، وتجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع.
ومن المقرر أن تقام مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي، يوم 29 او30 سبتمبر او 1 أكتوبر القادم، بينما تجرى مباراتا الإياب بعدها بأسبوعين.
وتجرى مباراة الذهاب بنهائي رابطةالأبطال يوم 27 او28 او29 أكتوبر، ويقام لقاء الإياب بعدها بأسبوع، بينما يجرى لقاء الذهاب بنهائي الاتحاد الافريقي يوم 17 او18 او19 نوفمبر، على أن تقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع.
يذكر أن الفائز بلقب رابطة الأبطال، سوف يمثل الكرة الأفريقية ببطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام بالإمارات في ديسمبر المقبل، كما سيخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي، بملعبه أمام بطل الاتحاد الافريقي مطلع العام القادم.
وكان الاتحاد الافريقي قرر رفع الجوائز المالية لكل البطولات التي يقوم بتنظيمها بدءا من العام الحالي، ومن بينها مسابقتا رابطةالأبطال والكنفيدرالية.
وينال الفريق المتوج برابطة الأبطال هذا العام، جائزة مالية قدرها مليوني ونصف المليون دولار، بزيادة مليون دولار عن العام الماضي، فيما يحصل بطل الكنفيدرالية على مليون وربع المليون دولار، بدلا من 660 ألف دولار.

 

نتائج قرعة دوري الأبطال

المجموعةالأولى
النجم الساحلي (تونس) والهلال (السودان) والمريخ (السودان) وفيرو فيارو (الموزمبيق)
المجموعةالثانية:
الزمالك (مصر) واتحاد العاصمة (الجزائر) ولأهلي (ليبيا) و كابس يونايتد (زيمبابوي)
المجموعة الثالثة
صن داونز (جنوب إفريقيا) والترجي (تونس) وفيتا كلوب (الكونغو) و سان جورج (إثيوبيا)
المجموعة الرابعة
الوداد البيضاوي (المغرب) والأهلي (مصر) وكوتون سبور (الكاميرون) ووزاناكو (زامبيا)

مجموعات كأس الاتحاد الافريقي

المجموعة الاولى
النادي الافريقي – ريفرز يونايتد النيجيري
الفتح الرباطي المغربي – كامبالا الاوغندي
المجموعة الثانية
النادي الصفاقسي – مبابان سوالوز السوازيلندي
بلاتينوم ستارز الجنوب افريقي – مولدية الجزائر
المجموعة الثالثة
زيسكو يونايتد الزمبي – سموحة المصري
ليبولو الانغولي – هلال عبيد السوداني
المجموعة الرابعة
تي بي مازمبي الكونغولي – مونانا الغابوني
سوبرسبور يونايتد – حوريا الغيني


بتاريخ : 28/04/2017