الأزمة المالية تجبر الفريق الأخضر على التقشف: أنس جبرون ثاني انتدابات الرجاء

تعاقد فريق الرجاء الرياضي رسميا مع لاعب المغرب التطواني أنس جبرون لأربعة مواسم رياضية.
وأعلن فريق الرجاء، في بلاغ عممه على موقع الرسمي أن صفقة أنس جبرون، الذي يلعب في الخط الهجومي، شكلت فرصة للرجاء والمغرب التطواني من أجل تسوية حبية لنزاع مرفوع من طرف الفريق الأخضر أمام اللجنة المركزية للاستئناف، التابعة للجامعة بخصوص صفقة انتقال سابقة.
وأعلن الفريق التطواني على موقعه الرسمي أنه كان «يطمح للحفاظ على المهاجم أنس جبرون، لما أبان عنه من إمكانيات مهارية خلال الشطر الثاني من الموسم الماضي، إلا أن الأخير فضل تغيير الأجواء وخوض تجربة احترافية رفقة الرجاء البيضاوي، وهو ما استجاب له المكتب المسير بعدما أصر اللاعب على الرحيل، رغم إعداد مسؤولي الفريق التطواني لعقد احترافي».
وكشف مصدر مطلع أن الفريق الأخضر سيضخ في حسابات المغرب التطواني مبلغ 100 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مبلغ 35 مليون سنتيم، كان يدين به لفريق الحمامة البيضاء، في صفقة انتقال لاعبه السابق فيفيان مابيدي، وهي القضية التي كانت مرفوعة لدى لجنة الاستئناف بالجامعة.
وألمح مصدرنا إلى أن عقد جبرون مع الرجاء يضمن له الاستفادة من مبلغ 260 مليون، مقسمة على 50 مليون سنتيم في الموسم الأول و 60 مليون في السنة الثانية و70 مليون في الموسم الثالث و80 مليون في الرابع.
وكان الفريق الأخضر يعول على ضم جبرون وزميله زكرياء الوردي، بيد أن الصعوبات المالية التي يعيشها، وكذا رفض لاعبه زهير الواصلي العودة إلى تطوان، بعدما قضى به ستة أشهر بنظام الإعارة أحبط هذه الصفقة، لأنه وجد نفسه مجبرا على تحويل 150 مليون سنتيم إضافية لفائدة «الماط»، وهو المبلغ الذي لا يتوفر عليه حاليا.
وبات جبرون ثاني لاعب يوقع للرجاء بعد السينغالي إبراهيما نيازي، الذي يخوض حاليا تداريبه التحضيرية رفقة الفريق، في انتظار حسم صفقة الليبي سند الورفلي.
ويجري الرجاء، تحت إشراف المدرب الاسباني غاريدو، تداريبه في تجمع تدريبي بمدينة بنسليمان، حيث يستعد للقاء أسيك ميموزا الإيفواري، برسم ثالث مباريات كأس الاتحاد الإفريقي، الذي سيجري يوم 18 يوليوز الجاري بمدينة أبيدجان.
وسيكون الفريق الأخضر مطالبا بتحقيق الانتصار في هذه المواجهة، من أجل تعويض إضاعته لأربع نقط، عقب اكتفائه بالتعادل في لقاءيه الأولين أمام كل من فيتا كلوب الأنغولي وأدوانا ستارز الغاني.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 05/07/2018