بعد موافقة الأهلي المصري على انتقاله إلى الدوري الصيني .. أزارو يضخ في مالية الدفاع الجديدي ملياري سنتيم 

أعلن نادي الأهلي المصري لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، عن موافقته على انتقال مهاجمه الدولي المغربي وليد أزارو إلى الدوري الصيني.
وأفاد الموقع الإلكتروني للنادي بأن لجنة الكرة تلقت «اتصالا هاتفيا، من محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، والموجود في التربص الإعدادي للنادي بكرواتيا، جاء فيه أنه عقد اجتماعا مطولا مع اللاعب وليد أزارو، بحضور المدرب باتريس كارتيرون، لمناقشة رغبته في الانتقال إلى أحد الأندية الصينية».
وعقب هذا الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، وافق كارتيرون وجهازه التقني على رحيل أزارو للنادي الصيني، وهو ما أبلغ به محمد يوسف لجنة الكرة في الاتصال الهاتفي.
واستعرضت اللجنة العرض المالي المقدم من نادي «هبي فورتشن» الصيني، والذي اقترح شراء اللاعب المغربي بقيمة مالية تصل إلى 8 ملايين دولار في البداية، ثم قام برفع العرض المالي إلى 9.5 مليون دولار.
لكن اللجنة، يؤكد المصدر، حسمت الموقف بالتأكيد على أن بيع أزارو لن يقل عن 10 ملايين دولار.
وأرسلت إدارة النادي خطابا إلى النادي الصيني، تخبره فيه بأن الحصول على خدمات اللاعب، وليد أزارو، سيكون بمقابل مالي محدد في 10 ملايين دولار.
وقضى أزارو موسما رائعا في صفوف نادي «القلعة الحمراء»، حيث ساهم في إحراز الفريق للقب الدوري المصري الممتاز (موسم 2017 – 2018).
كما توج أزارو، بلقب هداف الموسم برصيد 18 هدفا.
ومن شأن هذه الصفقة أن تنعش مالية الدفاع الحسني الجديدي، الذي كان قد وافق في الصيف الماضي على تفويت مهاجمه إلى النادي المصري بمبلغ مليار و 200 مليون سنتيم، مع شرط استفادته من نسبة حددت في 20 بالمائة من أي انتقال خارجي.
وبالنظر إلى هذا البند سيحصل الفريق الدكالي على مبلغ في حدود ملياري سنتيم، ستحل بشكل نهائي مسألة الخصاص المالي التي حاصرت الفريق، وجعلته ينهي الموسم الماضي في وسط الترتيب.
وكان الفريق الجديدي قد وافق على انتداب لاعبه المدلل حميد أحداد إلى الزمالك المصري بقيمة حددت في مليار و400 مليون سنتيم، علما بأنه كان قد جلب اللاعبين معا قبل ثلاث سنوات من أدرار سوس، بمبلغ مالي متواضع جدا.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 05/07/2018