أخبار الساحة

بنهاشم مدربا رسميا لأولمبيك خريبكة

حسن صموتي

تعاقد فريق أولمبيك خريبكة بشكل رسمي مع المدرب أمين بنهاشم، بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، ليعوض بالتالي المدرب الفرنسي، بيرنار سيموندي، الذي غادر الفريق بعد مساهمته في ضمان البقاء بالبطولة الاحترافية لكرة القدم.
وسيشرف بنهاشم أيضا على الفئات الصغرى لأولمبيك خريبكة، على غرار ما كان يقوم به رفقة أولمبيك آسفي، بغية تطعيم الفريق الأول بعناصر شابة خلال الموسمين القادمين، على أن يكون الثالث من أجل المنافسة على الألقاب.
وسيشتغل بنهاشم رفقة المدرب المساعد امبارك الكداني والمعد البدني خالد صابر، مع الاحتفاظ بمدرب حراس المرمى رضوان بنشتيوي بإلحاح من المدرب الحالي.

الكوكب يستأنف تحضيراته للموسم الجديد

محمد فلال

استأنف فريق الكوكب المراكشي تحضيراته بدءا من يومه الخميس استعدادا لمنافسات البطولة الاحترافية للموسم الرياضي 2018 – 2019. وحسب مصادرنا فقد قرر المدرب فوزي جمال خوض معسكر مغلق بالمدينة الحمراء، مع إجراء مباريات إعدادية سيلاقي فيها فرقا من الدرجتين الأولى والثانية.
ويراهن مسؤولو الكوكب على العمل الجاد من أجل تلميع صورة الفريق، عكس الموسم الماضي الذي نجا فيه بمعجزة من شبح النزول. كما بادر الفريق إلى تغيير جلده بعد انتداب بعض العناصر في مرحلة الانتقالات الصيفية، على غرار ياسين الجارسي ورضا الزهراوي وسفيان زكرياء وأنس التكناوتي. بينما غادر الكوكب كل من مبينغي دانجي والمهدي الهاكي والمهدي الزبيري، الذي رفض المكتب المسير تجديد عقده، رغم أنه كان يعتبر من العناصر المميزة، ومنتوجا خالصا لمدرسة الكوكب، كما سبق له أن حمل شارة العمادة لفترة.
وبالمقابل ألحق الطاقم التقني مجموعة من لاعبي أمل الفريق للمشاركة في المعسكر لانتقاء الأجود لإضافته للكبار.

الفيفا ترصد 400 مليون دولار لمنتخبات المونديال

سيمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم لكل الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم (32 منتخبا)، بمناسبة مونديال روسيا 2018، 400 مليون دولار .
وستحصل جميع المنتخبات 32 المشاركة في العرس الكروي العالمي، الذي سيختتم يوم 15 من الشهر الجاري، على 8 ملايين دولار. وحصل كل منتخب وصل إلى الدور الثاني على 4 ملايين دولار إضافية.
كما سيستفيد كل منتخب وصل إلى الدور ربع نهائي من 4 ملايين إضافية، وصاحب المركز الرابع من 22 مليون دولار.
فيما سيحصل بطل العالم على 38 مليون دولار، وصاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار، و صاحب المركز الثالث على 24 مليون دولار.
وتبلغ مجموع الجوائز التي سيوزعها الاتحاد الدولي لكرة القدم 400 مليون دولار، بزيادة مقدارها 12 بالمائة عن قيمة الجوائز التي شهدها مونديال البرازيل 2014
مواعيد ربع نهائي المونديال

الجمعة 06 يوليوز
الأوروغواي – فرنسا (س 15.00)
البرازيل – بلجيكا (س 19.00)

السبت 07 يوليوز
السويد – إنجلترا (س15.00)
روسيا – كرواتيا (س 19.00)


بتاريخ : 06/07/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *