صفقة أحداد تضع إمكانيات الزمالك رهن إشارة الدفاع الجديدي

كشف عبد اللطيف المقتريض، رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، عن قيمة انتقال اللاعب حميد أحداد إلى نادي الزمالك المصري، والتي وصلت إلى مليون و400 ألف دولار.
وخلال الندوة الصحافية، التي عقدها الفريق الجديدي مساء الجمعة الماضي، أعلن مكتب الدفاع الجديدي عن الانتقال الرسمي للاعب حميد أحداد إلى نادي الزمالك المصري، بموجب عقد يمتد لأربعة مواسم رياضية.
وحصل الفريق الدكالي على الدفعة الأولى، وقيمتها 700 ألف دولار، مباشرة بعد توقيع عقد انتقال اللاعب، على أن يحصل على الدفعة الثانية (بنفس القيمة)، بعد توصل الزمالك بالبطاقة الدولية لأحداد.
وسيحصل فريق «أدرار سوس»، الذي لعب له حميد أحداد في بداية مشواره، قبل الانتقال إلى الجديدة على نسبة 20 % من قيمة الصفقة، دو ن أن يكشف المقتريض عن موعد الاستلام.
هذا، وقد تم توقيع اتفاقية توأمة بين الفريق الجديدي ونادي الزمالك المصري، تهدف إلى تبادل الخبرات، وتبادل المعسكرات التدريبية.
ومن جهة أخرى، قال أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس الزمالك المصري، في ذات الندوة الصحافية، إن عيون الكرة المصرية أصبحت مركزة على اللاعبين المغاربة، بعد الأداء المتميز الذي ظهر به المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، مردفا:» كانت البداية مع وليد أزارو والآن حميد أحداد، ولا ننكر مفاوضاتنا مع لاعبين آخرين».
وتابع: «من يفهم كرة القدم، سيعرف أن مستواها في المغرب جيد.. المباريات بين الأندية المصرية والمغربية تؤكد وجود لاعبين في مستويات عالية»، مضيفا أن عيون النادي مازالت مفتوحة على لاعبين مغاربة من الطراز العالي، دون أن يخف أن الأندية أصبحت تتسابق على استقدام لاعبين مغاربة من أجل إعادة «بيعهم» إلى أندية أخرى.
عبد اللطيف المقتريض أكد على أن المفاوضات مع الزمالك لم تكن صعبة، وتيسرت جميع الأمور، خاصة التقنية والاستفادة من الخبرات المصرية
من جهته تحدث عبدالرحيم طاليب، مدرب الدفاع الجديدي، بإسهاب عن الإمكانيات التقنية والبدنية للاعب أحداد، مشددا على أن رغبته كمدرب للفريق كانت هي استمرار أحداد مع الدفاع، لكن مصلحة اللاعب الذي عبر في أكثر من مناسبة عن حلمه في الالتحاق بعالم الإحتراف جعلته يوافق على رحيله، متمنيا له النجاح في مسيرته الكروية، وأن ينعكس نجاحه على الكرة المغربية.
هاني جادة، عضو مجلس إدارة الزمالك، هو الآخر أكد ردا على تساؤلات الاعلاميين حول تسابق الزمالك والأهلي على استقطاب المواهب المغربية، موضحا أن التنافس مع الأهلي قد يُصبح من الآن على مستوى التنقيب على المواهب المغربية، حيث يضع الفريق «الزملكاوي» عينه على مجموعة من اللاعبين الممارسين في الدوري الاحترافي المغربي.
وأضاف زادة أن حسم صفقة أحداد للأبيض وعدم انتقاله إلى أي نادٍ آخر يعود إلى الاحترافية والسرية التي تعامل بها نادي الدفاع الجديدي
وتبقى اللقطة الأكثر تأثيرا خلال الندوة، هي تلك التي أذرف خلالها اللاعب حميد أحداد الدموع عندما كان بصدد الحديث عن إنتقاله وذكرياته الجميلة مع فريق الدفاع الحسني الجديدي، حيت قال إن أهم أهدافه كانت هي تحقيق لقب رفقة الدفاع، قبل أن يوجه شكره لكل مكونات الفريق الجديدي على كل ما قدمته له طيلة مقامه بالجديدة.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 09/07/2018

أخبار مرتبطة

العصبة الاحترافية تكشف عن مواعيد مباريات الجولتين 28 و 29 كشفت العصبة الاحترافية لكرة القدم عن مواعيد مباريات الجولتين 28

  «من هو سي البكاي؟»، ماذا نعرف عن أول رئيس حكومة لما بعد الاستقلال، وكيف نشأت تلك العلاقة المعقدة والمركبة

لم تسفر جلسة الحوار القطاعي بين وزارة الداخلية وممثلي نقابات  موظفي الجماعات الترابية عن نتائج ملموسة كما كانت تتوخاها هذه الفئة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *