الحرارة المرتفعة تجبر طلبة الحي الجامعي بالرشيدية على المبيت في العراء

تجتاح أقاليم الجنوب الشرقي و العديد من مدن المملكة كالرشيدية ، ورزازات ، تنغير و زاكورة، هذه الأيام موجة حر شديد ، ما أجبر الساكنة على ترك سقوف المنازل ، والهروب الى خارجها و الاستلقاء فوق الأرض في الهواء الطلق ، علها “تستمتع” برطوبة الليل .
وفي الرشيدية أجبرت موجة الحرارة المرتفعة التي تجاوزت الأربعين درجة مئوية يوم الجمعة الماضي، ونهاية الأسبوع ، طلبة الحي الجامعي على مغادرة غرفهم و النوم في العراء ، و المبيت بباحة الحي التي يكسوها قليل من العشب و الأشجار ، هروبا من حرارة البيوت التي لا تطاق ، ما جعل بعضهم يلتمس تزويد غرف الأحياء الجامعية بمكيفات التبريد لتوفير ظروف ملائمة للسكن و التمدرس … خاصةً و أنهم مقبلون على اجتياز الامتحانات الدورية .
و نشر طلبة صوراً تظهر زملاءهم مستلقين في رحاب الحي الجامعي التابع للكلية متعددة التخصصات بمدينة الراشيدية بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي جاوزت الـ40 ،حسب مديرية الأرصاد الجوية.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 10/07/2018

أخبار مرتبطة

  أمام توسع النقاش والجدال حول واقع تدريس اللغة الأمازيغية، بادرت «جمعية أمغار للثقافة والتنمية»، بخنيفرة مساء السبت 20 أبريل

  أكد البروفيسور روبرت كوهن، الخبير الدولي في اللقاحات، أن كل دواء له آثار جانبية غير مرغوب فيها التي يمكن

  تحرّكت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة عين الشق منذ أسابيع مجنّدة عناصرها في محاولة للقضاء علي ظاهرة انتشار الكلاب الضالة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *