آخر خبر : عمالة المضيق الفنيدق تضع رهن إشارة المصطافين رقما أخضر للحد من مظاهر الفوضى والابتزاز

تجاوبت مصالح عمالة المضيق الفنيدق، بشكل سريع، مع شكايات واحتجاجات المصطافين، جراء انتشار بعض مظاهر الفوضى التي بدأت تظهر بوادرها إن على مستوى مواقف السيارات أو نصب المظلات ببعض الشواطئ أو الزيادة في أسعار بعض المواد الأساسية ببعض المحلات التجارية.
وهكذا سارعت مصالح العمالة، وبتعليمات من عامل الإقليم، إلى وضع أرقام خضراء رهن إشارة المواطنين والمصطافين على مستوى شاطئ «تمودة باي» الممتد من قرية بليونش إلى مدينة مرتيل، وسيكون تلقي الشكايات المتعلقة بالابتزاز والتجاوزات، التي يقوم بها البعض والتي ترتبط بالأسعار وجودة الخدمات واحتلال الملك العمومي البحري، من أهم مهامها.
وبحسب مصادر مسؤولة بعمالة المضيق الفنيدق، فإن هذه المبادرة تأتي في سياق التفاعل مع ملاحظات وشكايات ساكنة الإقليم وزوارها، والمتعلقة أساسا بأثمنة بعض مواقف السيارات العمومية التي يؤطرها دفتر تحملات واضح، يحدد أسعار ركن العربات، إذ عمد بعض مسيريها إلى فرض تعريفة تتعارض مع دفتر التحملات، وكانت موضوع احتجاجات وشكايات لبعض المرتفقين، وكذا احتلال الشواطئ ومنع المصطافين من نصب مظلاتهم قرب أمواج البحر من طرف بعض الشباب، هذا إلى جانب مراقبة جودة الخدمات وغلاء أسعار بعض المواد الأساسية ببعض المحلات التجارية بتراب العمالة.
كما من شأن هذه الخطوة، التي استحسنتها ساكنة العمالة وزوارها، تحسين ظروف الاصطياف وإنجاح الموسم الصيفي بالعمالة، وأن تكون عاملا إضافيا في إشعاع المنطقة وجعلها قبلة للسياحة الداخلية والدولية.
وأشارت المصادر إلى أن الأرقام الهاتفية التي وضعت رهن إشارة المواطنين بعمالة المضيق الفنيدق للإبلاغ عن التجاوزات والخروقات، سيتم التفاعل معها بكل جدية وحزم وسرعة، مع تسجيل جميع المكالمات أوتوماتيكيا حرصا من العمالة على إضفاء المسؤولية والجدية في التشكي وعدم التلاعب بالعملية، والأرقام الهاتفية هي:
0539662837/0539664921/ 0661773058


الكاتب : تطوان: جواد الكلخة

  

بتاريخ : 11/07/2018