الدورة 20 لفعاليات مهرجان الارز العالمي للفيلم القصير : دولة الإغريق حاضرة في المهرجان

تنطلق فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الارز العالمي للفيلم القصير بافران وازرو ابتداءا من 19 يوليوز الى غاية 22 منه 2018 تحت شعار التعايش والتسامح في المشهد السينمائي.
وأشار المنطمون ان المهرجان أخذ طريقه الصحيح ضمن خريطة المهرجانات الوطنية ووصل إلى مرحلة النضج لكون هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة، إذ تحمل بعدا سينمائيا راقيا تتجانس فيها اللغات السينمائية المتنوعة وأرضية لتلاقي الشعوب والتسامح والسلام، كما أن المهرجان أصبح مكسبا هاما للترويج للمدينة على المستوى السياحي والبيئي وفرصة لتلاقي الفكر والإبداع السينمائي بكل تجلياته والإطلاع على الأعمال السينمائية الجديدة.
وحسب بلاغ إدارة المهرجان، فإن هذه النسخة العشرين التي تشارك فيها كوكبة من الوجه السينمائية المغربية والعربية والدولية تبقى لها خصوصيتها المتميزة عن باقي المهرجانات باعتبارها تطرح أرضية للنقاش وتطوير أساليب الاشتعال على الفرجة السينمائية بمنظور ثقافي متبصر ومواكب للتمدن والتحضر والعمل على نشر الثقافة السينمائية عبر التاطير والتكوين والاختيار المربي للذوق السينمائي.
ويتضمن المهرجان خلال هذه الدورة ندوات ولقاءات فكرية ومستر كلاس واوراش يساهم فيها باحثون واكادميون وثلة من النقاد السينمائيين كما برمجت ادارة المهرجان زيارات لبعض المرافق بالمدينة.
وضمن فعاليات الدورة للفيلم القصير ارتأت ادارة المهرجان أيضا، وكعادتها، تكريم وجوه فنية من المغرب وأحياء ليلة الاعتراف باخرين مع تسليط الاضواء على سينما دول العالم وتم الاختيار هذه السنة على دولة الإغريق لتاريخها وحضاراتها.


بتاريخ : 16/07/2018