تسعة مواهب في فن «الراب»،»الشعبي» و«الفيزيون» تتنافس على جوائز «جوهرة» بسيدي بوزيد

تعود مسابقة جوهرة مواهب لسنة 2018 للظهور من حجديد أمام أنظار الجمهور الدكالي بكورنيش سيدي بوزيد أيام 19 و20 و21 يوليوز 2018 ..
و كانت مسابقة جوهرة مواهب 2018 قد اطلقت نداء ترشيحات خلال الفترة بين 14 و 28 يونيو في عدة أنواع غنائية خاصة في « الفيزيون « و « الراب « و « الشعبي « المغربي . و تقاطرت على المسابقة ، حسب بلاغ توصلت « الاتحاد الاشتراكي « بنسخة منه، مواهب شابة كثيرة، حسمت فيها لجنة مداولات في اجتماع عقدته في 30 يونيو 2018، و قررت اللجنة ذاتها على انتقاء تسعة مترشحين من بين مئات الملفات المقبولة، و يتعلق الأمر في صنف فن الراب ب « BLANDY « من مكناس، « AAFIA « من الدار البيضاء، و أيوب «ريدمان» من الرباط . وفي فن الشعبي كريم جبران من اسفي، « نجوم دكالة « من الجديدة و الداودي الصغير من الجديدة، وفي فن الفيزيون ب « HIWAYGA « من الدار البيضاء، « SILVER KASBAH « من تزينيت، و «ESTRELLA « من الرباط
المترشحون التسعة الذين نالوا شرف الوصول إلى نهائيات جوهرة مواهب، حسب البلاغ ذاته، سيظهرون أمام الجمهور الجديدي في 19 و20 يوليوز 2018 بكورنيش سيدي بوزيد، و أمامهم فرصة لإحراز التألق بحضور لجنة تحكيم مكونة من محترفين في عالم الموسيقى راكموا تجربة طويلة في الميدان، ضمنهم عبد الرحمان عريس ( المندوب الجهوي للثقافة و رئيس لجنة التحكيم 2018)، أوبيز من مجموعة دركا و خالد مقدار من مجموعة هوسة و عبد الرحيم البرطيع . و ستعلن نتائج الفائزين في مسابقة الأصناف سالفة الذكر يوم 21 يوليوز 2018 في السهرة الختامية .
و قد قررت إدارة مواهب جوهرة عقد المسابقة في كورنيش سيدي بوزيد، بهدف لتنشيط المدينة في بداية فصل الصيف. كما انها فرصة جيدة لعرض المواهب الجديدة لجمهور أوسع، مما سيعز بالتأكيد مسيرتهم الفنية.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي « جوهرة « الذي ينظم سنويا بمدن الجديدة أزمور و البير الجديد، من المقرر أن ينعقد في الفترة الممتدة ما بين العاشر الى الثاني من شهر غشت المقبل .


الكاتب : « الاتحاد الاشتراكي»

  

بتاريخ : 16/07/2018