أخبار الساحة

الرجاء يلحق أربعة لاعبين بمجموعته الإفريقية

أضاف فريق الرجاء البيضاوي أربعة لاعبين إلى لائحته الإفريقية، ويتعلق الأمر بكل من محمد أمين روتبي وأنس جبرون وإبراهيما نياسي وسفيان رحيمي.
ويعاني الفريق الأخضر من محودية تركيبته البشرية في منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.
وسيكون الفريق الأخضر على موعد مع لقاء هام في هذا الاستحقاق القاري، حيث يحل غدا ضيفا على أسيك ميموزا الإيفواري.
وفي سياق متصل، عاد اللاعب الكونغولي ليما مابيدي إلى أجواء التداريب رفقة المجموعة الخضراء، بعد الخلاف الذي كان قد نشب بين الطرفين، عقب رفعه شكاية إلى الجامعة يطالب فيها بتسلم مستحقاته المالية.

سيبوفيتش يلحق بالعروبي إلى أحد السعودي

أعلنت مصادر إعلامية سعودية عن تعاقد نادي أحد مع المدافع البوسني أنيس سبوفيتش، قادما من نهضة بركان، مشيرة إلى أن سيخضع للفحص الطبي، قبل التوقيع الرسمي على العقد.
وأضافت ذات المصادر أن فريق أحد توصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة نهضة بركان بخصوص فسخ عقد سيبوفيتش مقابل 200 ألف دولار
وجدير بالذكر أن نادي أحد  قد تعاقد في مايو الماضي، مع زهير العروبي حارس مرمى الوداد الرياضي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الفريق الأحمر.

لقجع يدعم لاعبي
نهضة بركان

حث فوزي لقجع، رئيس المكتب المسير لنادي نهضة بركان، في اجتماع له باللاعبين وأعضاء الطاقم التقني للفريق، عقب الحصة التدريبية التي أقامها الفريق بملعب السعيدية البلدي، على تقديم أفضل العروض في لقاء الغد أمام نادي المصري البورسعيدي، برسم ثالث مباريات دور المجموعات بمسابقة كأس الكاف.
وحرص فوزي لقجع، حسب بلاغ للفريق البرتقالي، في كلمته على رفع الروح المعنوية للاعبين والجهاز التقني، مؤكدًا على ثقته في قدراتهم وإمكانياتهم في تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم ومواصلة المسير والرحلة في كأس الكونفدرالية الافريقية، مشددا على أهمية المرحلة القادمة بالنسبة للنادي، وعلى أهداف الادارة التي تسعى إلى تحقيقها خلال الموسم القادم.

واتارا ينهي خلافه
مع الوداد

أنهى البوركينابي محمد واتارا خلافه مع إدارة الوداد البيضاوي، بقبول عرض إعارته إلى نهضة بركان حتى يونيو 2019.
وكان واتارا قد دخل في خلاف مع رئيس الفريق الأحمر، سعيد الناصري، مؤكدا فسخ عقده مع الوداد، دون أن يتسلم نسخة منه، وهو ما نفاه الناصري، الذي أكد أن اللاعب مرتبط بعقد مع الوداد لأربع سنوات مقبلة، وأنه يسعى إلى مغادرة الوداد مجانا.
وكان واتارا قد أعير في الموسم المنصرم لنادي الراك، الذي هبط للدوري الثاني.
ويبحث فريق الوداد عن صيغ لإنهاء علاقته بمجموعة من اللاعبين الأجانب، الذين باتوا خارج حسابات المدرب فوزي البنزرتي، في مقدمتهم الأرجنتيني كينتانا، والنيجيري شيكاتارا.

الدار البيضاء تحتضن مؤتمر الاتحاد الإفريقي للأيكيدو

تنظم الكونفدرالية الإفريقية للأيكيدو يومي الخميس والجمعة، 19 و 20 يوليوز الجاري، مؤتمرها الثاني بمركز بوركون بالدار البيضاء، بمشاركة 14 دولة هي: الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا والنيجر والبنين والكامرون وكوت ديفوار ومالي ومدغشقر والطوغو وإفريقيا الوسطى وكينيا، بالإضافة إلى المغرب، البلد المنظم.
وخلال هذا المؤتمر، سيناقش مسؤولو الأيكيدو بالقارة السمراء، حسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، مجموعة من القضايا التنظيمية والتقنية، تهم بالأساس سبل الارتقاء بهذا النوع الرياضي، وآليات توحيد مناهجه على الصعيد القاري، وفق برنامج تكويني يشرف عليه المكتب المسير للكونفدرالية، ويؤطره أعضاء إدارتها التقنية.
يذكر أن المغرب يحتضن مقر الكونفدرالية الإفريقية للأيكيدو، ويرأسه المغربي شعيب وريث، رئيس الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو بايدو وفنون الحرب.
وأضاف البلاغ أنه بالموازاة مع هذا الحدث الرياضية، سيتم تنظيم التدريب الوطني للأكيدو، بالقاعة المغطاة، التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس، يومي السبت والأحد 21 و 22 يوليوز الجاري.

هشام أمغار وكلثوم بوعسرية يفوزان بالسباق الدولي للمحمدية

أحرز العداءان المغربيان هشام أمغار و كلثوم بوعسرية لقب الدورة السادسة للسباق الدولي 10 كلم على الطريق بالمحمدية، التي جرت صباح الاحد بالشوارع الرئيسية لمدينة المحمدية.
وحسم أمغار السباق لفائدته بتوقيت 28 دقيقة و16 ثانية، وعادت الرتبة الثانية للعداء البحريني حسن العباسي بتوقيت 28 دقيقة و 24 ثانية، في حين احتل العداء المغربي حمزة المقرطس المركز الثالث بتوقيت 28 دقيقة و26 ثانية.
و لدى النساء جاء تتويج العداءة المغربية كلثوم بوعسرية باللقب بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره 33 دقيقة و55 ثانية، متقدمة على العداءة المغربية الأخرى رحمة الطاهري التي حلت ثانية بالسباق بتوقيت 34 دقيقة و03 ثواني، في حين عاد المركز الثالث للعداءة المغربية الكنبوشية سعاد، التي حققت المركز في زمن قدره 34 دقيقة و25 ثانية.
وعرفت النسخة السادسة للسباق مشاركة أزيد من 1500 عداء وعداءة، من بينهم مشاركين ينحدرون من دول عربية و إفريقية و أوروبية.


بتاريخ : 17/07/2018

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *