أخبار الساحة

أمرابط يفاجئ الجميع ويحل بالدوري السعودي

أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، تعاقده رسميا مع اللاعب الدولي المغربي نور الدين أمرابط، لمدة ثلاث سنوات، ليجاور بذلك مواطنه محمد فوزير، الذي يلعب للنصر للموسم الثاني على التوالي.
وقالت إدارة النادي في تغريدة على حسابها في (تويتر) « رسميا .. أنهى نادي النصر إجراءات التعاقد مع لاعب وسط المنتخب المغربي ونادي (واتفورد) الإنجليزي، نور الدين أمرابط؛ بعد شراء بطاقته والتوقيع معه لمدة ثلاث سنوات».
وأرفق النادي تغريدته بصورة للاعب المغربي بقميص النصر معلقا بالقول :أهلا بالفارس العالمي نور الدين أمرابط».
وخلف انتقال أمرابط إلى الدوري السعودي مفاجأة للعديد من المتتبعين، بالنظر إلى العروض التي انهالت عليه من دوريات أوروبية، عقب ظهوره الجيد رفقة المنتخب الوطنني بروسيا.
وشارك امرابط (31 عاما) في المباريات الثلاث لأسود الأطلس في الدور الاول من نهائيات كأس العالم 2018، بروسيا، حيث تألق بشكل لافت في هذا الموعد العالمي.
وقالت مصادر إعلامية سعودية إن أمرابط سيتقاضى 10 ملايين دولار كأجر سنوي، مقسمة على مدة العقد في حين سيكون نصيب ناديه واتفورد الإنجليزي 4.5 مليون جنيه استرليني.
ولعب أمرابط، الذي شارك رفقة المنتخب الوطني في مونديال روسيا وقدم أداء لافتا، في دوريات هولندا وتركيا وإسبانيا وإنجلترا، من خلال فرق أشهرها أيندهوفن وغلطة سراي ومالقا وليغانيس وواتفورد.

عقيد يدافع عن عرين واد زم

أعلن فريق سريع وادزم عن تعاقده مع الحاري الودادي السابق محمد عقيد، في صفقة انتقال حر، بعدما دافع في الموسم الماضي عن فريق وداد تمارة، الذي يلعب بالدرجة الثانية.
واستنجد السريع بخدمات عقيد، الذي سبق له أيضا أن لعب للكوكب المراكشي، لتعويض رحيل حارسه الرسمي وعميده محمد بوجاد، الذي التحق بمولودية وجدة.
وبات عقيد سادس انتدابات سريع واد زم، بعد مروان المزواري، القادم من نهضة الزمامرة، ومحمد الرحالي، لاعب شباب الحسيمة سابقا، وحمد الجعواني، الوافد من النادي القنيطري، ولاعب الراك والوداد سابقا أمين الدغوغي ولاعب أولمبيك الدشيرة رشيد أبو الزهر.
يذكر أن سريع واد زم يراهن على تأمين بقائه بالدوري الاحترافي، للموسم الثاني على التوالي، معتمد في ذلك على الروح المعنوية التي بثها المدرب طارق مصطفى في صفوف اللاعبين.

المهرجان الدولي البحري للرباط

أعلن النادي البحري للرباط أن الدورة 11 للمهرجان الدولي البحري للرباط، ستنظم مابين 23 و31 يوليوز بشاطئ الرباط وضفة نهر أبي رقراق.
وسيعرف هذا الحدث الرياضي، الذي ينظم بتعاون مع الجامعات الملكية المغربية للشراع، والكانوي كاياك، والرياضة للجميع، والتجديف، مشاركة أبطال وطنيين ودوليين في تخصصات رياضية مختلفة (الشراع، الترياتلون، الكاياك، كرة القدم الشاطئية، كرة الطائرة الشاطئية…)، فضلا عن عن ادماج عدة أنشطة بحرية وفنية.
وفي سياق متصل، ينظم الاتحاد الدولي للإنقاذ البحري بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للانقاذ والأكاديمية الافريقية للإنقاذ دورة تكوينية في مجال الانقاذ البحري مابين 25 و30 يوليوز بأكادير.
وسيحصل المستفيدون من هذا التدريب على شهادة منقذ بحري معترف بها من طرف الاتحاد الدولي للإنقاذ البحري تخول لهم إعطاء دروس في هذا التخصص في دورات تكوينية مقبلة.

اتحاد طنجة يعير حمودان إلى الرائد السعودي

توصل اتحاد طنجة إلى اتفاق نهائي مع فريق الرائد السعودي، من أجل إعارة اللاعب أحمد حمودان لمدة سنة بقيمة 350 ألف دولار، مع إمكانية شراء العقد عند انتهاء مدة الإعارة.
وكان حمودان من العناصر المؤثرة داخل الفريق الطنجاوي، وساهم بقوة في تحقيق لاول بطولة في تاريخه.
وعبر اتحاد طنجة، في بلاغ له، عن شكره للاعب أحمد حمودان على كل ما قدمه للنادي طيلة فترة تواجده به، متمنيا له مسيرة موفقة رفقة فريقه الجديد.


بتاريخ : 18/07/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *