المغرب يشارك بوفد يضم 127 ممارس في النسخة الثالثة للألعاب الافريقية للشباب التي تحتضنها الجزائر

يشارك المغرب في النسخة الثالثة للألعاب الافريقية للشباب التي تحتضنها الجزائر من 18 إلى 28 يوليوز الجاري. ويتنافس المشاركون من مختلف دول القارة الافريقية في ثلاثين صنف رياضي بينها ستة ألعاب ستؤهل المشاركين للألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين في أكتوبر القادم .
وتميز حفل افتتاح الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب الذي جرت وقائعه ليلة الأربعاء إلى الخميس, بملعب 5 يونيو الأولمبي, برسم صور ولوحات فنية كوريغرافية خلابة, ضمن عمل إبداعي تحت عنوان «شمس إفريقيا», أظهر تاريخ وانجازات وطموحات قارة إفريقيا في عرس بهيج. وكانت بداية الحفل الافتتاحي بدخول وفود الـ 54 دولة المشاركين, حسب الترتيب الأبجدي للحروف. ليعلن الوزير الأول, أحمد أويحيى عن الانطلاق الرسمي لفعاليات الطبعة الثالثة للألعاب الافريقية للشباب. فاسحا المجال بعد الانتهاء من الأمور البروتوكولية إلى الجانب الاستعراضي والاحتفائي لحفل الافتتاح. ويحاكي العمل الفني «شمس إفريقيا», تاريخ إفريقيا وإنجازاتها المختلفة.
وتطرق الحفل الاستعراضي, إلى أهم الإنجازات التي حققها الأبطال الأفارقة في مختلف الرياضات الفردية والجماعية من خلال إبرازها في شاشات العرض العملاقة, المنصوبة بهذه المناسبة داخل ملعب 5 يونيو, الذي اكتسى بحلة بهيجة ترحيبا بشباب إفريقيا. وأكدت تفاصيل العرض على نجاح شباب إفريقيا الذي يعد الكنز الحقيقي للقارة, عبر تجاوزه جميع الفوارق العرقية والدينية, بعرض وجوه لمختلف شعوب القارة, تعكس تعدد الجماعات العرقية الإفريقية.


بتاريخ : 20/07/2018