جريمة قتل مزدوجة باثنين الغربية بسيدي بنور

عرف دوار المصابحة التابعة للجماعة القروية اثنين الغربية يوم الاحد الماضي، ارتكاب جريمة قتل راحت ضحيتها امرأتان بعد تلقيهما طعنات بالسلاح الابيض من طرف الجاني الذي كان رفقة والده .
و حسب مصادر الجريدة ، فالقاتل عمد الى ارتكاب جريمته الشنعاء بعدما أغمض الغضب عينيه حيث نشب بينه و بين جارتيه نزاع بسبب سور على الحدود بين منزله و منزلهما . و تضيف المصادر أن
والد الجاني كان يبني سورا فاصلا بين بقعته الأرضية و أرض الجارتين اللتين اعتبرتاه قد تجاوز الخط و ترامى على أرضهما الأمر الذي ادى الى توتر العلاقة بين العائلتين كان من نتائجه نشوب شجار بين صاحب الأرض و الجارتين  ليتدخل على اثره إبنه ( الجاني ) الذي انهال على الشقيقتين بالضرب المبرح بواسطة قضيب حديدي قبل أن يستل سكينا من الحجم الكبير و يطعنهما طعنتين غادرتين و يختفي عن الأنظار .
و فور علمها بالحادث انتقلت دورية من رجال الدرك الملكي بالوالدية إلى مسرح الجريمة حيث قاموا بنقل الضحية الأولى على متن سيارة الإسعاف إلى مستشفى آسفي قبل أن يعاد نقلها لكن هذه المرة إلى مراكش حيث سلمت روحها لبارئها . أما الثانية فقد تم نقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لكن القدر لم يمهلها مزيدا من الوقت لتفارق الحياة و هي في الطريق .
وتزامنا مع ذلك ، كان الدرك بصدد التحقيق في النازلة حيث تم إيقاف الجار و ابنه القاتل الذي حاول الانتحار و تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة .
هذا و يذكر أن الجرائم تعددت في الآونة الاخيرة في مناطق عدة بإقليم سيدي بنور حيث ارتفعت و بشكل لافت جرائم السرقة والتي كانت مسرحا لها العديد من المناطق منها منطقة اولاد عمران و جرائم القتل كما حصل بمنطقة اربعاء العونات حيث تم العثور على جثة شخص مضرجة في الدماء مازالت عناصر الدرك الملكي لم تنجح في الكشف عن هوية الجاني او الجناة و جريمة القتل المزدوجة التي عرفتها منطقة اثنين الغربية، الأمر الذي تطرح معه العديد من الاسئلة في ما يتعلق بأمن و سلامة المواطنات و المواطنين في انفسهم و ممتلكاتهم ؟


الكاتب : أحمد مسيلي

  

بتاريخ : 25/07/2018