أخبار الساحة

الإسبانية تؤكد بأن مدينة طنجة مؤهلة بامتياز لاستضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية

قالت الصحيفة الرياضية الإسبانية ( آ إص ) أول أمس الاثنين إن مدينة طنجة التي تعتبر وجهة سياحية لما تتوفر عليه من مؤهلات وإمكانيات وطاقة إيوائية جد مهمة أضحت مرشحة بامتياز لاحتضان واستضافة أكثر الأحداث الرياضية إثارة وتشويقا وغيرها من التظاهرات الكبرى .
وأضافت الصحيفة في مقال نشرته أول أمس، أن مدينة المضيق التي اختارها الاتحاد الإسباني لكرة القدم لاستضافة المباراة النهائية المقبلة للكأس الممتازة لإسبانيا التي ستجمع يوم 12 غشت المقبل بين ناديي ( إف سي برشلونة ) و ( إف سي إشبيلية ) تتوفر على العديد من التجهيزات والمنشآت الأساسية العصرية والحديثة مشيرة إلى أن هذه المدينة التي تقع شمال المغرب تتوفر على أحد أجمل الملاعب لكرة القدم بالمملكة والذي تقدر طاقته ب 45 ألف متفرج .
وأشارت إلى أن الملعب الكبير بطنجة الذي يطلق عليه اسم ( ابن بطوطة ) احتضن منذ تدشينه عام 2011 العديد من التظاهرات والمنافسات الرياضية والمقابلات الدولية في كرة القدم .
وذكرت الصحيفة في هذا السياق بأن من بين أهم المباريات التي جرت على أرضية هذا الملعب المقابلة الودية التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي ونادي أتليتيكو مدريد وكذا المباراة التي واجه خلالها نادي المغرب التطواني فريق مونبوليي ( فرنسا ) بالإضافة إلى مباراة نهائي الكأس الممتازة لفرنسا التي جمعت بين فريقي موناكو وفريق ( باري سان جرمان ) .
وأكدت أن الجمهور المغربي تقاطر بكثافة خلال كل هذه المباريات على مدرجات ملعب طنجة من أجل تتبع أطوارها والاستمتاع بفنيات وتقنيات اللاعبين واستكشاف مهاراتهم مشيرة إلى أن هذا الملعب سيكون مملوءا مجددا بالجماهير الرياضية خلال مباراة الكأس الممتازة لإسبانيا ( كأس السوبر ) التي ستجري على أرضيته بين ناديي برشلونة وإشبيلية .
بنهاشم يؤجل الحسم
في لائحة المغادرين

 

قرر محمد أمين بنهاشم مدرب أولمبيك خريبكة، تأجيل الحسم في لائحة المغادرين إلى غاية العودة من أكادير التي توجه إليها ظهيرة الأحد الماضي للتربص والتحضير للبطولة المقبلة، مصحوبا بسبعة وعشرون لاعبا ويتعلق الأمر بكل من حمزة معتمد،محمد فرني،صلاح الدين شهاب،كاسي ماتياس،يوسف عكادي ،أنس عزيم ،يوسف جمعاوي ،زهير الهاشمي،عمر سربوت ،ياسين الكوردي ،ياسين العمريوي ،مالاما دولانشو،يوسف سكور ،أسامة المزكوري ، صلاح ضامين ،نجيب المعتني ، محمد عسكري ،خالد صروخ ،المهدي الهاكي ، رضى الهجهوج ،اسماعيل الحراش ،زهير أوشن ،خالد هشادي ،المهدي إجاي بالإضافة إلى مهاجم الرجاء البيضاوي زهير الواصلي آخر انتدابات لوصيكا والذي وقع عقدا يمتد ثلاث سنوات.
وكان بنهاشم قد صرح للاتحاد الاشتراكي بأنه لن يتسرع في الحسم في لائحة المغادرين بغية منح فرص حقيقية لكل اللاعبين من أجل اثبات جدارتهم ففي الحفاظ على رسميتهم .


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 25/07/2018