الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان تحدد موعدا جديدا لها بالرباط

نظمت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان الدورة السابعة لليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان يومي 29 و30 يونيو 2018 بباحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط حول موضوع  «الحق في الصحة « .
تناولت هذه الدورة الحق في الصحة، باعتباره إحدى ركائز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية، و ذلك من زاوية سينمائية من خلال عرض أفلام على مدى ليلة كاملة تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالصحة، على أن يعقبها في اليوم الموالي تنظيم مائدة مستديرة تضم خبراء و فاعلين مؤسساتيين و جمعويين معنيين بالموضوع.
وفي هذا السياق قدمت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان: حسب بلاغ توصلت « الاتحاد الاشتراكي» بنسخة منه، بجزيل الشكر لجميع الأشخاص الذين ساهموا من قريب أو من بعيد في نجاح النسخة السابعة لليلة البيضاء للسينما و حقوق الإنسان، ضاربة موعدا جديدا لدورتها الثامنة بشهر يونيو للعام المقبل.
يذكر أن الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان تنظم من لدن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان بدعم المنظمة العالمية للصحة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، و هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة، و المنظمة الدولية للهجرة و المعهد الثقافي الإيطالي بالرباط وشركة «Quizzical Pictures» . كما يتم تنظيم هذه التظاهرة بتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و الشبكة العربية لأفلام حقوق الإنسان « أنهار « . كما ينظم اللقاء بشراكة مع عدد من المنابر الإعلامية.. مرئية مسموعة مكتوبة وإلكترونية..
هذا ، وتجدر الإشارة إلى أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم سنويا العديد من الأنشطة الرئيسية : لقاءات « أقول سينما وحقوق الإنسان « و» صباحيات الأطفال « المنظمة كل شهر في مدن الرباط، الدار البيضاء، القنيطرة، طنجة، زاكورة، وأكادير، ولقاء « ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان « (كل ثلاثة أشهر)، بالإضافة إلى الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان.


بتاريخ : 26/07/2018

أخبار مرتبطة

  تستضيف مدينة أيت ملول، ولاية أكادير فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير من 21 إلى 25

  شهدت إحدى قاعات فندق بالدار البيضاء، مساء يوم الجمعة 29 أبريل الماضي، ندوة صحفية من تنظيم مؤسسة الفنون الحية،

أطلقت المطربة المغربية الشابة عواطف زمرد « الراطون «، جديدها الغنائي بعنوان» ترللي» فديو كليب حصريا على قناتها الرسمية اليوتوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *