وفاق سطيف حل مبكرا بالجديدة للإطاحة بالدفاع وطاليب مطالب بتحقيق الفوز

من المنتظر أن يخوض فريق الدفاع الحسني الجديدي اليوم ابتداء من الساعة السابعة مساء مباراته ضد فريق وفاق سطيف الجزائري بكامل عناصره والتي شاركت في مباراة الذهاب في الجزائر قبل عشرة أيام .

وكان المدرب عبد الرحيم طاليب قد خاض تربصا مغلقا للفريق خوفا من مهاجمته من طرف الجماهير الغاضبة على نتيجة الذهاب التي خسرها الدفاع في الدقائق الأخيرة بعد ان كان متقدما بإصابة واحدة لصفر في الجولة الاولى وكان فريق وفاق سطيف الجزائري الذي يقوده المغربي رشيد طوسي قد حل بالجديدة زوال الاثنين الماضي حيث اسْتقبله مسؤولو نادي الدفاع الحسني الجديدي في مطار محمد الخامس الدولي، ضواحي الدار البيضاء، تأهّبا للمواجهة المنتظرة التي ستجمع بين الطرفين، يومه الجمعة ، برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، التي ستجرى على أرضية ملعب العبدي في الجديدة؛ فيما التحق الرئيس عبد اللطيف مقترض بمقر إقامة البعثة للاطمئنان على الفريق، وهي خطوات تشبه تلك التي قامت بها «إدارة سطيف» حين تنقل DHJ إلى الجزائر لخوض لقاء الدورة الثالثة.
واستغرقت رحلة «الفريق السطيفي» ساعة ونصف الساعة عبر الطائرة، قبل أن تقوم حافلة الفريق «الجديدي» بنقل البعثة الجزائرية إلى مقر الإقامة في الجديدة، حيث برمج المدرب المغربي رشيد الطاوسي حصة تدريبية لإزالة العياء في «ملحق ملعب العبدي»، على أن يستعد للمواجهة بمعدل حصة تدريبية في اليوم، وتجرى آخر حصة على أرضية الملعب الرسمي المحتضن للمباراة.
وخاض الفريق الجزائري آخر حصصه التدريبية مساء أمس الخميس على أرضية ملعب العبدي حيث ستجري أطوار المباراة الرسمية حيث سمح للصحافة بتتبعها لمدة خمسة عشرة دقيقة كان فيها الفريق السطيفي يقوم بحركات تسخينية مما يؤكد أن رشيد الطوسي لا يريد كشف أوراقه للتقنية.
فيما سمح طاليب للصحافيين بتتبع فريقه أثناء التداريب بملعب مازغان فوت الذي اختاره هروبا من انتقادات الجماهير التي أصبحت تطالبه بالرحيل .
وتأكّد رسميا سفر فريق وفاق سطيف إلى كرواتيا مباشرة بعد نهاية مباراته أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمواجهة العين الإماراتي ضمن منافسات البطولة العربية، إذ يبدو أن مشكل التأشيرات قد تم حله، بعدما ضغط مسؤولو وفاق سطيف وطالبوا بإجراء المواجهة المذكورة في الجزائر، بدل التنقل إلى كرواتيا.
وكانت إدارة فريق وفاق سطيف قد وافقت على خوض المواجهة المذكورة في كرواتيا بطلب من العين، الذي يخوض معسكره هناك، إلا أن سفرها إلى المغرب وضيق الوقت لاستخلاص التأشيرات جعلاها تطالب بإجراء المباراة في الجزائر.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 27/07/2018