أحلام تشارك في أوبريت «شمس الحضارات» المهداة للملك محمد السادس

شاركت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي، في أوبريت « شمس الحضارات»، التي تتغنى بالملك محمد السادس، والمهداة له في الذكرى 19 لتوليه العرش، و التي تم عرضها على القنوات المغربية، يوم 29 يوليوز الجاري.
وأشرف على أوبريت ‹›شمس الحضارات» الأمير مولاي إسماعيل، وكتب كلماتها سفير الأغنية المغربية مصعب العنيزي، وألحان رضوان الديري وتوزيع المايسترو التونسي عصام الشرايطي، وإخراج فيصل الحليمي.
وعقب مشاركة الفنانة الإماراتية في أوبريت «شمس الحضارات»، وجهت رسالة إلى الملك محمد السادس قالت فيها:›› تعلمنا حبكم وترسخت محبتكم في القلوب منذ والدنا وقائدنا وأبونا زايد بن سلطان أل نهيان رحمه الله.. من بنت الإمارات العربية المتحدة أهدي صوتي جلالتكم حفظكم الله ورعاكم في هذا العمل الذي هو وسام شرف لي، دمتم فخرا وعزا للعرب.. ابنتكم بنت الإمارات والمغرب أحلام».
وشاركت «الملكة»، كما يلقبها جمهورها، في مهرجان أكادير سنة 2001 ومهرجان «موازين إيقاعات العالم» في الرباط سنة 2013، حيث قدمت لجمهورها بالمغرب أغنية وطنية بعنوان «الراية الحمرا» من كلمات مصعب العنزي نفسه ، عبرت من خلالها عن محبتها للشعب المغربي، إضافة لمشاركتها في مهرجان أصوات نسائية بتطوان سنة 2014، ثم عادت لتطل على جمهورها في الدورة 17 لمهرجان موازين 2018.
وشارك في عمل ‹›أوبريت’’ كل من الفنان السعودي رابح صقر، والفنان الكويتي، نبيل شعيل، والفنانة الأردنية ديانا كرزون، والفنان البحريني أحمد الجميري، والفنان القطري فهد الكبيسي، والفنانة الإماراتية أحلام، تعبيرا منهم عن التلاحم وعلاقات المحبة التي تجمع الدول المشاركة في العمل .
وللإشارة حصلت الفنانة الإمارتية على رسالة من الملك محمد السادس، سنة 2018، عبّر لها من خلالها عن شكره وتقديره لها مع متمنياته لها بمسيرة موفقة ومميزة في مسارها الفني.
وللذكر قد سبق للأمير مولاي إسماعيل أن أشرف على عدد من الأعمال الفنية التي تتغنى بالمملكة أو الملك محمد السادس، بتعاون دائم مع مصعب العنزي الذي أغنى رصيد المملكة بعدد من الأعمال الفنية؛ بينها «المغرب المشرق» و«بشارة خير».


بتاريخ : 31/07/2018