ألعابَ القوى المغرِبية تبحث عن البوديوم في بطولة إفريقيا

تنطلق يومه الأربعاء، بمدينة أسابا النيجيرية، الدورة 23 من بطولة إفريقيا للكبار لألعاب القوى، وتتواصل منافساتها إلى غاية يوم الأحد خامس غشت المقبل.
وتعرف هذه الدورة مشاركة المغرب بوفد يضم 23 عداء وعداءة، يتبارون في جل المسابقات المدرجة ضمن البرنامج، حتى التقنية منها.ويبقى أبرز العدائين المغاربة المعول عليهم التنافس على البوديوم،العداء سفيان البقالي، وصيف بطل العالم وصاحب أفضل توقيت في السنة لمسافة 3000 متر موانع، الذي يسعى إلى التتويج باللقب القاري بعد أن حاز على ذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، في تاراغونا الإسبانية، الشهر الماضي.
وتبقى حظوظ ألعاب القوى المغربية وافرة في المنافسة على المراكز الأولى، ولو في ظل الحضور القوي للعداءات والعدائين مالكبار من كينيا وإثيوبيا المصنفين في المراتب الأولى عالميا.
ويضم الوفد المغربي إلى جانب سفيان البقالي، عبد العاطي إيكيدير وابراهيم كعزوزي، ورباب عرافي بطلة مسافتي 1500 و800 متر،إلى جانب عداءات وعدائين مغاربة يتوفرون على مؤهلات جيدة.
وتتميز الدورة الحالية لبطولة افريقيا لألعاب القوى التي تحتضنها نيجيريا، أنها تعتبر محطة مؤهلة إلى كأس العالم للقارات، المقرّر إجراؤها في الفترة ما بين 8 و9 شتنبر في أوسترافا في جمهورية التشيك، حيث يشارك الأبطال تحت لواء علم قاراتهم، في منافسة تجمع أجود العدائين العالميين.


بتاريخ : 01/08/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *