قطاع التعليم بسيدي بنور : الاحتفاء بالمنتقلين و المتقاعدين من نساء و رجال هيئة التفتيش

 

سيرا على عادتها المبنية على التضامن، وفي لحظة استثنائية ، أقيم حفل لفائدة نساء و رجال هيئة التفتيش المنتقلين و المحالين على التقاعد احتضنته قاعة الاجتماعات بالثانوية التأهيلية 30 يوليوز بسيدي بنور، مساء يوم السبت المنصرم . حفل توديع مجموعة من المنتقلين من هيئة التفتيش و تكريم ثلاثة منهم أحيلوا على التقاعد بعد عطاء مثمر ، هم كلا من الأستاذ إدريس جحيدي مفتش التعليم الابتدائي، الاستاذ عبد المولى بلفقيه مفتش التعليم الثانوي مادة الاجتماعيات و الاستاذ سعيد كاوكين مفتش التعليم الثانوي رياضيات الدي تعذر عليه الحضور بسبب ظروفه الصحية .
الحفل الذي تميز بحضور متنوع من ممثلي النقابات التعليمية و مدراء و مفتشين و أساتذة و ممثلي منابر إعلامية بالاقليم ، تضمنت فقراته مشاهد متنوعة انطلقت بالجانب الفني حيث تم تقديم عروض فنية راقية، بعدها تقدم الأستاذ عبد الرزاق بن شريج المنسق لهيئة التفتيش بالاقليم بعرض ثلاثة اشرطة بواسطة المسلاط الضوئي تجسد مراحل هامة في حياة المحالين على التقاعد ، تضمنت مرحلة النشأة و الدراسة و ثم الحياة المهنية و بعدها الالتحاق بمراكز التفتيش، و ما تبع ذلك من تعيينات و تقلد للمهام ان على الصعيد الاقليمي أو الجهوي أو الوطني. و قد كانت مناسبة سانحة للوقوف على بعض الاصدارات و المساهمات القيمة في مجال التربية و التكوين … و في كلمة له رحب الأستاذ عبد الرزاق بن شريج الكاتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بسيدي بنور بالحضور ثم أشاد في بدايتها بالعلاقة المتميزة مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين – الدار البيضاء سطات – وبجهود المدير الإقليمي طيلة مدة خدمته وأثناء توليه مهام الإدارة بالمديرية، مشددا على أهمية العلاقة الثلاثية التي تجمع كلا من المدرس ومدير المؤسسة والمفتش التربوي حيث أكد أن المنظومة التربوية تنبني على هذا الثلاثي خصوصا إذا توفرت شروط التواصل والتكامل والانسجام .
كلمة الأستاذ إبراهيم فضيلي باسم المفتشات والمفتشين المنتقلين خارج الإقليم، أحدثت حالة من الانفعال الوجداني داخل القاعة عندما استسلم الأستاذ فضيلي لحسه المرهف وتوقفت الكلمات احتراما لكل الذكريات أثناء العمل داخل المديرية الإقليمية لسيدي بنور، معتبرا أن الاحتفال يصبح له معنى حقيقي عندما تجنى الثمار وتحصد النتائج . كما حرص الأستاذ فضيلي على تهنئة زملائه وزميلاته متمنيا لهم جميعا مسيرة موفقة في مهامهم الجديدة و الصحة والعافية للأساتذة المتقاعدين، كما توجه بالشكر لكل من الأستاذ حسن بورغية وكريم بلعبار باعتبارهما ركيزتين أساسيتين في إدارة وتسهيل مهام المفتشية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور.
هذا ، و في ختام الحفل الذي قام بتنشيط فقراته الأستاذ والشاعر العياشي ثابت، تم توزيع هدايا رمزية على المحتفى بهم مع اخذ صور تذكارية بالمناسبة .


الكاتب : أحمد مسيلي

  

بتاريخ : 01/08/2018