«لقجع » يشكر جبريل الرجوب لدعمه ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

تطرقت الصحافة الفلسطينة أول أمس الثلاثاء، لمضمون الرسالة التي بعثها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يشكره من خلالها على مساندته ودعمه العلني لترشح المغرب لاستضافة كأس العالم عام 2026 .
وجاء في الرسالة: سعادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: لقد سجلت باعتزاز وفخر كبيرين مساندة سعادتكم ودعمكم العلني لترشح بلادنا لاستضافة كأس العالم « فيفا « 2026، من خلال تصويتكم في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا « الملتئم يوم 13 يونيه 2018 بموسكو، لأحقية بلادنا احتضان هذه التظاهرة العالمية لكرة القدم وأهليتها وقدرتها على الإيفاء بكل المستلزمات التي يقتضيها دفتر التحملات، شأنكم في ذلك شأن الاتحادات الوطنية الأسيوية والأوروبية والأمريكية والافريقية وعددهم «65»، والذين منحوا ثقتهم للملف المغربي .
وعليه أود ان اتقدم لسعادتكم بأصدق عبارات الشكر والامتنان لموقفكم النبيل هذا، مجددا العزم الأكيد والرغبة الراسخة للعمل معا يدا بيد، لرفع التحديات الآنية والمستقبلية وبذل المزيد لتوطيد العلاقات التي تربطنا، وتطويرها من اجل النهوض بكرة القدم وتنميتها في بلدينا الشقيقين تنظيما وممارسة .
وتفضلوا سعادتكم بقبول فائق التحيات والتقدير .
ومعروف أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وقعا في 15 مارس 2016على عقد اتفاقية شراكة وتعاون.
و تأتي تلك الاتفاقية التي وقعها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في إطار تعزيز العلاقات بين الطرفين و تبادل الخبرات .
وتهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، إلى تبادل الخبرات في كل ما يتصل بمجالات تنمية وتطوير ممارسة كرة القدم بكل من البلدين، من خلال إيفاد مكونين وخبراء مغاربة لتنظيم دورات تكوينية بفلسطين لأطر الاتحاد الفلسطيني، واستضافتها بالمغرب في دورات متخصصة.
كما تهدف هذه الإتفاقية إلى استضافة بعثات فلسطينية من أطباء متخصصين في الطب الرياضي ومعالجين طبيعيين للاطلاع على التجربة المغربية واكتساب الخبرة، فضلا عن إيفاد خبراء مغاربة لتأطير دورات وورشات عمل لذوي الاختصاص بفلسطين، علاوة على استضافة المغرب لمعسكرات للمنتخبات الوطنية الفلسطينية لمختلف فئاتها وإقامة مباريات ودية بينها وبين نظيرتها المغربية.


الكاتب : عبد العزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 02/08/2018