أخبار الساحة

المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية يتعادل مع فريق ليفانتي

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، بنتيجة هدفين لمثلهما في المباراة التي جمعته مساء أول أمس الاثنين 8 بفريق ليفانتي.
وتدخل هذه المباراة في إطار منافسات دوري كوتيف الذي تجرى أطواره بمدينة فالنسيا بإسبانيا.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، سباقا للتسجيل في هذه المباراة، منذ الدقيقة 22 بواسطة اللاعبة غزلان شباك، قبل أن يتمكن فريق ليفانتي من تسجيل هدفين متتاليين بواسطة كل من الهاريلا كاسادو مورينطي في الدقيقة 41 وسونيا تريبانو في الدقيقة 58، لتعود العناصر الوطنية دقيقة بعد ذلك، وتسجل هدف التعادل بواسطة اللاعبة زينب روداني.
الداخلة تحتضن سباقا دوليا على الطريق

تحتضن مدينة الداخلة عاصمة واد الذهب لكويرة يوم الأحد 12 غشت 2018 ، أكبر تظاهرة رياضية في السباق الدولي 10 كلم على الطريق بمشاركة ما يفوق 50 دولة في تنافس قوي بين مختلف الأبطال العالمين. وستعرف هذه التظاهرة انطلاق أول سباق من نوعه على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة وذلك بحضور أبرز الشخصيات الرياضية العالمية والوطنية كما ستتميز هذه الانطلاقة بتغطية إعلامية واسعة من مختلف المنابر والوكالات والقنوات العالمية و الوطنية .
وينظم السباق الدولي للداخلة بمناسبة الذكرى 39 لاسترجع إقليم وادي الذهب وفي إطار الأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة الغالية التي يخلدها المغاربة لما تحمله من دلالات عميقة تشكل محطة بارزة في مسيرة استكمال الاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية وتجسد روح الاستمرارية في التعاطي بحكمة وتبصر وبعد نظر حيث يبين يوم 14 غشت من كل سنة عمق الروابط التاريخية القائمة بين شمال المغرب وجنوبه في تماسك أبدي طبع كل مكوناته الثقافية والاجتماعية والسياسية والرياضية.
مشاركة مشرفة لمنتخب من مجموعة الأندية المغربية بالدانمارك و السويد

 

احتل فريق صغار حياة «أ س « 13سنة، وهو منتخب للاعبين من مجموعة الأندية المغربية، الرتبة الثالثة في الدوري الدولي الذي احتضنته الدانمارك في الفترة مابين التاسع من شهر يوليوز الماضي لغاية الرابعة عشر ة منه بعدما انهزم في لقاء نصف النهاية لكأس «كودير كأس « والتي عرفت مشاركة عدة دول من العالم من بينها :ألمانيا، انجلترا، فرنسا، إسبانيا، ايطاليا، والنرويج ،مصر تونس الجزائر قطر الإمارات وغيرها من الدول ،حيث أشرف على الإدارة التقنية لهذه العناصر الوطنية التي تتكون من لاعبين من الوداد، الدفاع الحسني الجديدي، نهضة ازمامرة، الراك و يوسفية برشيد، المؤطر بخار مدرب الفئات الصغرى بمركب الوداد البيضاوي الحاج العربي بن امبارك،حيث اعتبرت هذه المشاركة كمحك حقيقي لهذه العناصر الصغيرة التي تعتبر الركيزة الأساسية بأنديتها كحارس المرمى المميز عزالعرب لبدع المنتمي لفريق الوداد البيضاوي والذي تم اختياره الموسم الماضي ضمن عناصر المنتخب الوطني من طرف المدير التقني لعصبة الدارالبيضاء الكبرى لكرة القدم الحاج متيب صالح ،كما كانت هذه المشاركة لكسب التجربة والاحتكاك بأندية أوربية وعربية.
وفي المحطة الثانية التي كانت بالسويد، فقد كان الحضور لهذه المجموعة في الفترة مابين 16 يوليوز الماضي لغاية الواحد والعشرين منه .وقد اقصي الفريق المغربي وسط فرق دولية فاقت المائة في دور المجموعات. وقد اعتبر الإطار الوطني والمدرب بخار المشاركة الوطنية مشرفة نظرا لتواجد أندية أوربية قوية ورغم ذلك فقد كان الحضور المغربي محترما ،وسيقول كلمته مستقبلا بعد استفادته من هذه التجربة.


الكاتب : مبارك العمري / عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 08/08/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *