التجارتي يفوز بجائزة محمد السادس للكيك بوكسينغ

قال أحد مسؤولي تنظيم النسخة الرابعة للجائزة الدولية الكبرى للملك محمد السادس للكيك بوكسينغ التي جرت أطوارها بمدينة العيون، بان اختيار مدينة العيون لاحتضان هذا الحدث الكبير جاء لما عرفته مؤخرا من نهضة تنموية شاملة طالت كافة المجالات بما فيها الجانب الرياضي، حيث أضحت تتوفر على بنية رياضية هامة من بينها عدة قاعات مغطاة تستجيب لكافة المواصفات العالمية التي تليق بمثل هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير .
على مستوى النتائج،تمكن البطل المغربي زكرياء التجارتي من انتزاع حزام لقب الجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ في نسختها الرابعة، التي احتضنتها القاعة المغطاة الحزام بمدينة العيون، مساء يوم السبت الأخير. وحصل البطل زكرياء على لقب هذه الجائزة التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ – المواي طاي – الصفات والرياضات المماثلة، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بعد تفوقه طيلة أطوار الجولات الثلاث التي خاضها ضد خصمه الإيطالي إندرسون بونات، في المباراة التي جمعتهما في فئة وزن أقل من 66 كلغ ، حيث أبدى سيطرته المطلقة على جل أطوار هذا اللقاء الكبير.
وفاز البطل المغربي أيوب الحطي في فئة وزن أقل من 76 كلغ بعد تغلبه على خصمه الفرنسي كيفن جيفروي بالضربة القاضية ضمن المباراة التي جمعتهما، وتمكن البطل المغربي أنس أعراس الذي تبارى ضمن فئة وزن أقل من 66 كلغ من هزم خصمه الفنلندي لوري سيوميلا.
وفي مباراة من وزن أقل من 79 كلغ، تمكن المغربي ياسين العواد من هزم مواطنه سهيل الطلحاوي. فيما انهزم البطل المغربي أحمد أوطلي في مباراته التي أجريت في وزن أقل من 69 كلغ بالضربة القاضية أمام منافسه الهولندي مارسيلينو كيما، والبطلة المغربية هدى العنابي أمام نظيرتها الألمانية ايلا كرابيرهوس، وذلك خلال المباراة التي كانت مبرمجة ضمن فئة وزن أقل من 55 كلغ .
واستطاع البطل الكويتي عبد الرزاق الغنيم من الانتصار على المغربي أنور عبد اللاوي في المواجهة التي جمعتهما ضمن فئة وزن أقل من 52 كلغ ، وانهزم أيضا المغربي أسامة ديدوح أمام خصمه جوسي سانطالاهتي من فنلندا وذلك خلال اللقاء الذي دار بينهما في وزن أقل من 86 كلغ ، في حين تعادل البطل عبد العالي الضعيف ابن مدينة العيون مع نظيره التركي كوتوكو حليل ابراهيم في المبارة التي جمعت بينهما في وزن أقل من 66 كلغ.
و تميزت هذه التظاهرة الدولية الكبرى بمستوى تنظيمي كبير وبمشاركة العديد من الأبطال المنتمين لكل من المغرب ، إيطاليا ، تركيا ، فرنسا ، فنلندا ، الكويت، هولندا إضافة إلى الأبطال المغاربة المقيمين بالخارج.
يشار إلى أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي شهدتها بشكل استثنائي مدينة العيون، عرفت أيضا إجراء خمس مباريات أخرى برسم رفع الستار وجمعت أبطالا وبطلات منتمين لعصبة الصحراء ضد نظراء لهم من عصبة تانسيفت .
وكانت القاعة المغطاة الحزام بحي المطار بمدينة العيون مساء السبت، قد احتضنت هذه الأمسية الرياضية العالمية التي نظمت بدعم من جهة العيون الساقية الحمراء وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينك المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة وبحضور رئيسها عبد الكريم الهلالي ووالي الجهة والعديد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية و حضورا متميزا لجماهير العيون لدعم الأبطال المغاربة المشاركين في هذه البطولة


الكاتب : مبارك العمري

  

بتاريخ : 08/08/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *