المغرب يحتضن مؤتمر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة

تحتضن مدينة مراكش في الفترة الممتدة من 1 ماي إلى السابع منه أشغال مؤتمر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، في أول بادرة لهذا الاتحاد، الذي يعقد اجتماعات أعلى هيآته في بلد عربي وإفريقي، حيث اختار مسؤولو الاتحاد المغرب لما يزخر به هدا البلد من منشآت قادرة على احتضان أكبر التظاهرات في جميع المجالات، خاصة بعد احتضان مدينة مراكش بنجاح لكوب 22.
وقد كان لرئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة ، بشرى حجيج، والتي هي في نفس الوقت عضو بمجلس إدارة الاتحاد ، الفضل في منح الاتحاد الدولي الثقة للمغرب لاحتضان اجتماعات الاتحاد الدولي للعبة بفعل العمل الجيد الذي تقوم به لتطوير اللعبة داخل وخارج الوطن.
وستشمل اجتماعات الاتحاد الدولي، اجتماع المجلس التنفيذي ومجلس الإدارة وانعقاد اجتماعات جميع لجن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وذلك بمشاركة 83 عضوا، ينتمون للمجلس التنفيذي ومجلس الادارة ورؤساء وأعضاء اللجن .
وكان الاتحاد الدولي قد اختار مدينة مراكش لاحتضان أشغال هذه الدورة خلال اجتماعه الأخير في لوزان السويسرية، بعد اقتناع الاعضاء بالمؤهلات التنظيمية للمملكة، بطلب من بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، ولتعزز بالتالي إستراتيجية الجامعة التي تتوخى إعطاء إشعاع دولي لممارسة اللعبة، علما بأن ثلاثة  دول كانت تسعى لاستضافة هذا الاجتماع، وهي المكسيك والجزائر وإيطاليا.
وستكون مدينة مراكش في هذه الفترة قبلة للكرة الطائرة بإجراء لقاءات مع منتخبات للمغرب ومصر وقطر أيام 4، 5 و6 ماي 2017، وإجراء « فيستيفال « الكرة الطائرة « VBYW
FIVb، وهو أكبر تجمع رياضي، يضم أكثر 600 لاعب ولاعبة تقل أعمارهم عن 15سنة على أرضية أكثر من 30 ملعبا. كما ستجرى على هامش هذه التظاهرة مباراة للمنتخب الوطني المغربي جلوس وتنظيم دورة للحكام. كما سيحضر بالمناسبة رئيس جمعية اللاعبين الدوليين البرازيلي ( GIBA).
ويندرج انتخاب بشرى حجيج لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، في إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية للتعريف بالنهضة الشاملة التي تعرفها الكرة الطائرة العالمية، وأيضا للدفاع عن مصالح الرياضة الوطنية، والتي لا يمكن تحقيقها إلا بالتواجد داخل مراكز القرار بالاتحاد الدولي، وهو ما سمح باحتضان مؤتمر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 02/05/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *