سوس تودع مناضلا اتحاديا شهما.. : «أحمد الكَازولي» المعروف بـ «داحماد»

 

فقدت الأسرة الاتحادية بسوس ومعها عموم المناضلين، أحد كبار مناضلي الحركة الاتحادية الأصيلة، المرحوم «أحمد الكازولي» المعروف لدى الجميع بـ «داحماد» وبمدينة انزكَان تحديدا التي منها ناضل لسنوات في عدة مجالات من أجل مغرب ديمقراطي.
وقد ووري جثمانه الطاهر الثرى بمسقط رأسه بإحدى قبائل أيت باعمران الكبرى»أربعاء الساحل»بإقليم تيزنيت، يوم الأربعاء 15 غشت 2018، في جنازة مهيبة حضرها ثلة من الاتحاديين ومعارف الراحل وأفراد أسرته بتيزنيت وأكَادير وإنزكَان.
ولايزال الجميع يتذكر أن الراحل كان أول من أسس نقابة في قطاع الطاكسيات بأكادير وربما بالمغرب، إبان سنوات عصيبة، في الثمانينيات من القرن الماضي، وكان يشكل شوكة في حلق السلطات العمومية والأمنية،
وذلك في كل مناسبة يقرر فيها تنظيم مسيرة احتجاجية من أكادير إلى الرباط، حيث كانت كل سيارات الأجرة بأكاديروإنزكَان، تستجيب، وبمجرد أن تبدأ المسيرة في الانطلاق إلا وتقوم قوات الأمن بمحاصرتها لثنيها عن ذلك.
نضالات عديدة قدمها أحمد الكَازولي لأزيد من أربعة عقود خلت، منذ عودته من فرنسا وتونس مستغنيا عن عمله، ليعود ليناضل حزبيا ونقابيا إلى جانب إخوانه الاتحاديين في سنوات الجمر والرصاص، بماله وجسده وعصاميته، وبنكران للذات منذ حل بمدينة إنزكَان سنة 1967.
لقد توفي اليوم هذا المناضل الشهم ليترك أبناءه في منزل مستأجر بمدينة إنزكَان التي فيها بصم على نضالاته التي يشهد بها الجميع.
رحم الله المناضل الكبير «احمد الكازولي «وأسكنه فسيح جنانه إلى جانب الصديقين والشهداء والصالحين، وتعازينا الحارة إلى شقيقه المناضل اليساري الطيب الكازولي وشقيقه المناضل الاتحادي محمد الكازولي والحسين الكازولي، وإلى جميع أبنائه لحسن، خديجة، محمد، رشيد، عبدالاله، يوسف ورقية وإلى زوجته وكذا إلى صهره المناضل محمد ندومسكين، وكل أفراد العائلة بإنزكان وأربعاء الساحل بتزنيت، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


بتاريخ : 17/08/2018

أخبار مرتبطة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75-90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد

شهد عدد من مراكز اجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة بمختلف المدن أول أمس الإثنين حالة من الاستياء بين المرشحين

بعث النائب مولاي المهدي الفاطمي سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول موعد إجراء الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *