برحيلي يصل لربع نهاية بطولة العالم للملاكمة

حرم التحكيم، حسب هشام محفوظ عضو لجنة التواصل والإعلام في الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، الملاكم الشاب بدر برحيلي من التأهل لنصف نهاية بطولة العالم للشباب، حيث كان واضحا تحيز حكم الوسط للمنافس الهندي. وبرز بدر برحيلي وأظهر مستوى جيدا في كل النزالات التي خاضها حيث فاز في النزال الأول على ملاكم من التشيك بمجموع 5/0 وفاز في النزال الثاني على ملاكم من الفلبين بمجموع 3/2 متأهلا للدور الربع النهائي الدي عرف هزيمته أمام ملاكم من الهند بمجموع 4/1.

وعرفت بطولة العالم التي تجرى أطوارها ببدابيست المجرية على امتداد أسبوع من التنافس وتحديدا من 22غشت إلى حدود 27 منه مشاركة الفريق الوطني المغربي للشبان بثلاث ملاكمين وهم عباز عبد الصمد في وزن 56 كلغ، ياسين الورز في وزن 69 كلغ، وبدر برحيلي في وزن 52 كلغ.
وتعذر على الملاكم بلعوجة محمد المشاركة لعدم حصوله على تأشيرة الدخول للأراضي المجرية.
وأبان الملاكمون المغاربة على مستوى جيد يعطي إشارات قوية على أنهم قادمون لا محالة وأن غياب التجربة في هاته النهائيات كانت الفاصل في عدم بلوغهم للمربع الذهبي بعدما توجوا بالذهب في البطولة الأفريقية المؤهلة للبطولة العالمية والألعاب الأولمبية التي ستحتضنها الأرجنتين شهر أكتوبر القادم.
وكانت نتائج المشاركة المغربية بإقصاء الملاكمين الثلاثة حيث انهزم الملاكم الورز ياسين عن وزن 69 كلغ أما ملاكم من المجر . وانهزم عباز عبد الصمد في وزن 56 كلغ أمام ملاكم من كازخستان بعد انتصاره على ملاكم من المجر.
وبقيت حظوظ المشاركة المغربية قائمة على البطل بدر برحيلي في وزن 52 كلغ الذي تألق في البطولة ووصل لربه النهاية.


بتاريخ : 28/08/2018