المغرب الفاسي – اتحاد سيدي قاسم فوز مستحق للماص

في أول ظهور له بالبطولة الاحترافية للقسم الثاني، حقق فريق المغرب الفاسي بالمركب الرياضي لفاس فوزا مستحقا أمام ضيفه اتحاد سيدي قاسم بهدف واحد لصفر، هدف كان من توقيع الإيفواري دجدجي غيزا مع احتجاج كبير للفريق الزائر على ضربة الجزاء التي أعلنها الحكم في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء .

اللقاء الذي قاده الحكم محمد نحيح من عصبة الشرق، وحضره جمهور متميز مقارنة مع الموسم الماضي حيث تجاوز أربعة ألاف متفرج ، عرف مع انطلاقته اندفاع العناصر الفاسية من أجل الضغط على الفريق الخصم و بلوغ شباكه في وقت مبكر،وقد كاد دجدجي أن يسجل الهدف لولا تدخل الحارس القاسمي .ومن خلال بناء هجومي محكم شارك فيه اللاعب حمزة بهاج الذي مرر الكرة في تجاه قلب الهجوم الايفواري دجدجي غيزا الذي بعد المراوغة و الانفراد بالحارس يسجل الهدف الأول لفريقه في بطولة هذا الموسم .
وزاد اندفاع عناصر المغرب الفاسي حيث الكرة في كثيرة من الفترات كانت تعرف اتجاها واحدا هو شباك الحارس محمد لحلو الذي لولا براعة تدخلاته الناجحة لعرفت الحصة خلال الشوط الأول أكثر من ثلاثة أهداف.
مع بداية الشوط الثاني، نزل إيقاع المقابلة نتيجة الحرارة المفرطة التي تعرفها العاصمة العلمية مما جعل العديد يتساءل عن الأسباب التي لم تجعل الجامعة تبرمج مثل هذه اللقاءات مساء .
المدرب محمد مديحي ونظرا للخطورة التي أصبح يخلقها الفريق الزائر خاصة بواسطة أنوار العزيزي _الاقمري ومهري، لجأ إلى كرسي الاحتياط ، حيث عمل على تغيير كل من اوكنا_الرملي ودجدجي وعوضهم بكل من حمزة بورزوق ،لحراري وجوزيف يانكي ،وذلك لإعطاء نفس جديد لوسط الميدان إلا أن جل هذه التغييرات لم تعط أكلها وهدر الفريق الفاسي أكثر من هدف محقق . أمام إهدار هذه الفرص، تحركت العناصر القاسمية للبحث عن هدف التعادل وكاد أن يتحقق لها ذلك في مناسبتين لولا التدخلات الناجحة للحارس ايزم و الدفاع الفاسي. وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، احتجت العناصر و الأطر التقنية للفريق القاسمي عن عدم إعلان حكم اللقاء عن ضربة جزاء لينتهي اللقاء بفوز صغير للمغرب الفاسي لكنه جد ثمين.
قالا عن اللقاء:
محمد مديحي مدرب المغرب الفاسي:
كنت أعلم أن المقابلة ستكون صعبة للفريقين لقوة الفريق القاسمي الذي يتوفر على عناصر جيدة. ضيعنا فرصا عديدة للتسجيل، وكان بإمكان الفريق الزائر تحقيق التعادل .
محمد البكاري مدرب اتحاد سيدي قاسم :
بكل موضوعية، لا نستحق الهزيمة. الحكم لم يعلن عن ضربة جزاء واضحة للعيان في الدقائق الأخيرة من المباراة. ضيعنا العديد من الفرص و رغم الهزيمة، أحيي اللاعبين على المستوى الذي لعبوا .
اهنئ المغرب الفاسي على الانتصار .


الكاتب : فاس: خالد الطويل

  

بتاريخ : 29/08/2018