كأس الاتحاد الإفريقي … الرجاء يراهن على دعم أنصاره لانتزاع التأهل إلى دور الربع

يبحث فريق الرجاء البيضاوي، مساء يومه الأربعاء، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، عن بطاقة العبور إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث يستضيف، متذيل الترتيب أدوانا ستارز الغاني، في ختام مباريات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويحتل الرجاء، المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وسيكون مطالبا بتسجيل نتيجة التعادل على الأقل، لبلوغ دور الثمانية، لكن الانتصار سيحمله إلى موقع الأمان دون حسابات.
ويراهن الفريق الأخضر على حضور كثيف لمناصريه من أجل دفع اللاعبين إلى تقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات تقنية وبدنية، خاصة وأن معنوياتهم عالية، بعد الانتصار العريض والساحق الذي حققوه في الجولة الأولى من الدوري الاحترافي أمام شباب الريف الحسيمي.
ويأمل الفريق الأخضر تعثر المتصدر فيتا كلوب في مواجهته لأسيك أبيدجان، صاحب الرتبة الثالثة، برصيد ست نقط، من أجل انتزاع صدارة الترتيب، وهو ما قد يعطيه امتيازا معنويا في دور الربع،
حيث سيكون مواجهة أحد المحتلين للرتبة الثانية.
وفي سياق متصل، حلت بعثة فريق أدوانا ستارز الغاني، يوم الاثنين بالدار البيضاء، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عدم معاقبة الاتحاد الغاني، عقب تعهد الحكومة المحلية بوقف إجراءات حل الاتحاد المحلي للعبة بسبب مزاعم فساد.
وأكد الفيفا، الذي لوح في وقت سابق بإمكانية إيقاف غانا عن المشاركات الدولية، إن الجانبين اتفقا على العمل معا «لإظهار روح القيادة من أجل إصلاح إدارة كرة القدم في غانا وإفريقيا».
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم من بوركينا فاصو لقيادة هذه اللقاء، الذي ستدور أطواره في الساعة الثامنة ليلا، يتكون من الحكم الدولي جوست إفريم زيو، بمساعدة سيدو تياما وعيسى يحي.
وعن ذات المسابقة، ينتظر فريق نهضة بركان قدوم فريق يونيان جو سونغو الموزمبيقي، في لقاء شكلي، بعدما ضمن تأهله إلى الدور الموالي، عقب تسجيله الانتصار على الهلال السوداني في الجولة الماضية.
ويسعى أبناء المدرب منير الجعواني إلى تحقيق الانتصار من أجل إنهاء هذا الدور في الرتبة الأولى، خاصة وأن صاحب الرتبة الثانية، المصري البورسعيدي يلهث هو الآخر وراء الريادة، حيث سيستقبل الهلال السوداني، الذي خالف التوقعات، بعدما كان مرشحا بقوة للمنافسة على إحدى البطاقتين المؤديتين إلى دور الربع.
يذكر أن هذا اللقاء، الذي سيدور على أرضية الملعب البلدي ببركان، ابتداء من الثامنة ليلا، سيقوده طاقم تحكيم موريتاني، يتكون من الحكم الدولي علي المغيفري، بمساعدة عبد الرحمان وار وحمدين ديبا.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 29/08/2018