مهرجان تاصميت للسينما والنقد يؤجل دورته الخامسة

 

اعلنت إدارة مهرجان تاصميت للسينما والنقد ببني ملال ، أنها مضطرة لتأجيل تنظيم الدورة الخامسة للمهرجان إلى وقت لاحق بسبب تأخر صرف الدعم المخصص للمهرجان من طرف الجهات المانحة ، وذلك رغم اتخاذها كافة التدابير والإجراءات التنظيمية والتقنية والفنية متمثلة في إعداد البرنامج العام لدورة 2018 والمواد الخاصة بالطباعة والإعلام وغير ذلك من الأمور .
وعليه فإن تاريخ 5 – 9 شتنبر 2018 ، المعلن عنه سابقا عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة ، أصبح لاغيا بسبب مشكل تأخر صرف الدعم المذكور .
ومعلوم أن تأجيل تنظيم هذا المهرجان السينمائي قد سبقه تأجيل الدورة العاشرة للجامعة الصيفية للسينما ، التي كان مقررا تنظيمها بالدار البيضاء والمحمدية من طرف الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب من 30 غشت إلى 3 شتنبر ، بسبب نفس المشكل .
إن مسؤولية هذه  التأجيلات ، التي قد تتحول إلى إلغاءات ،تقول ادارة المهرجان تتحملها الجهات الداعمة (لجنة دعم تنظيم المهرجانات ، الجماعات الحضرية ، مجالس الجهات ، وزارة الثقافة والاتصال ، المركز السينمائي المغربي …) التي لم تف بالتزاماتها المالية .
فكيف إذن يمكن تنظيم دورة جديدة وتبعات الدورة السابقة لا زالت قائمة ؟
وإلى متى ستظل مبالغ دعم سنة 2017 معلقة ونحن على مشارف انتهاء السنة الجارية ؟ نترك للجهات الوصية على قطاع السينما والثقافة وغيرها الإجابة عن هذه الأسئلة المؤرقة للكثير من منظمي المهرجانات والتظاهرات السينمائية بالمغرب  .


الكاتب : n أحمد سيجلماسي

  

بتاريخ : 31/08/2018

أخبار مرتبطة

أحمد الحسني يصف هذه الدورة بالجذابة و الغنية و تستجيب لإنتظارات الجمهور السينمائي نجم المسلسل التركي «سامحيني» ميرت ارتميسك يخلق

1 – حسين فهمي يستمر رئيسا بعد تأجيل الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في السنة الماضية بقرار من وزيرة

يترأس لجنة التحكيم فيه ،حسن بنجلون إلى جانب توفيق الحماني ،مجيدة بنكيران وكنزي هلال   تحتضن مدينة الرباط على مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *