المنتخب الوطني يدخل التحضير الرسمي لمواجهة مالاوي

انطلق المنتخب الوطني الأول، عصر اول أمس الاثنين، في تحضيراته لمواجهة منتخب مالاوي،برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

وعرفت أول حصة تدريبية للعناصر الوطنية مشاركة 15 لاعبا، ويتعلق الامر بكل من ياسين بونو ورضى التكناوتي وامبارك بوصوفة ونورالدين أمرابط وغانم سايس وأيوب الكعبي وخالد بوطيب وياسين بامو ويوسف النصيري ويونس بلهندة وفيصل فجر ونبيل درار ونايف أكرد وأشرف بنشرقي وأشرف حكيمي.
واعتمد الناخب الوطني، هيرفي ورنار، وطاقمه المساعد خلال هذه الحصة التدريبية التي جرت بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تعزيز الجانب البدني، من خلال برمجة تمارين لاستعادة الطراوة البدنية وإزالة العياء، خصوصا بالنسبة للاعبين الذين خاضوا مباريات نهاية الأسبوع الماضي رفقة نواديهم.
وخاض اللاعبون أمس الثلاثاء حصتين تدريبيتين مغلقتين الأولى على الساعة العاشرة صباحا والثانية على الساعة الرابعة والنصف عصرا، بحضور أغلب العناصر الوطنية، مع احتمل غياب الحارس منير المحمدي، الذي كان قد التزم مساء الاثنين بلقاء فريقه في منافسات الدرجة الثانية من الدوري الاسباني.
وستخوض المجموعة الوطنية يومه الأربعاء حصتين تدريبيتين مغلقتين بالملعب الملحق لمجمع الأمير مولاي عبد الله، ومثلهما يوم الخميس، على أن تشد الرحال يوم الجمعة لخوض حصة تدريبية بملعب الأب جيكو، انطلاقا من الرباعة والنصف، ستكون الـ15 دقيقة الاولى منها مفتوحة في وجه رجال الإعلام، يعقبها لقاء إعلامي للناخب الوطني في السادسة من مساء اليوم ذاته بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي سياق متصل، برمج الناخب الوطني هيرفي رونار مباراة ودية بين المنتخبين الاول والرديف، الذي يشرف عليه جمال السلامي، ومن المرجح جدا أن تجري بمدينة الجديدة، حيث تخوض العناصر المحلية تجمعا تدريبيا.
وكشف مصدر مطلع ان هذا اللقاء سيعرف حضور اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة مالاوي.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي عين طاقم تحكيم من الكونغو الديمقراطية، يتكون من الحكم الدولي جان جاك ندالا نغامبو، بمساعدة الثنائي أوليفيي سفاري كابيني وبيري تيسفاجيوغريس.
وتكتسي هذه المواجهة أهمية بالغة للنخبة الوطنية، التي تتطلع على انتزاع بطاقة التأهل إلى النهائيات القارية، وتعويض إخفاق الجولة الأولى أمام الكاميرون، الذي يدخل المنافسات، دون أن تحتسب نقطه، باعتباره صاحب الضيافة.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 05/09/2018

أخبار مرتبطة

من الناس من يعيش ليأكل، ومن الناس من يأكل ليعيش، ومنهم من يعيش ليبدع، وَيَتَكَثَّرَ، وَيَتَذَوَّتَ، ويتجمع، فإذا هو ملك

  عبرت «حركة ضمير» عن أسفها لكون ملتمس الرقابة ضد حكومة عبد العزيز أخنوش لم يعرف طريقه إلى التنفيذ، واتهمت

  أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *