دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم الوداد يواصل رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة سطيف الجزائري

وضعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي سحبت مساء أول أمس الاثنين بالقاهرة، الوداد البيضاوي في مواجهة مغاربية أمام وفاق سطيف الجزائري، في رحلة الدفاع عن لقبه القاري، حيث سيجري لقاء الذهاب بسطيف يوم 14 أو 15 شتنبر من الشهر الجاري، في حين تدور مباراة العودة بمركب محمد الخامس الدار البيضاء يوم 21 أو 22 من نفس الشهر.
وكان «الفريق الأحمر» ، حامل لقب النسخة الماضية، قد ضمن التأهل لدور ربع النهاية منذ الجولة الخامسة، عندما تفوق على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف للاشيء، قبل أن يتعادل في الجولة السادسة والأخيرة، مع فريق توغو بور الطوغولي بصفر لمثله، بملعب كيغي بلومي.
وقال محمد طلال، أمين المال ورئيس لجنة الإعلام بفريق الوداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة إجراء قرعة دور الربع الخاصة بهذه المسابقة، إن الوداد يخوض هذه المنافسات وهو يحمل لقب النسخة الأخيرة، وبالتالي فمسؤوليته تتضاعف من أجل الدفاع عن اللقب.
وأشار إلى أن المواجهة في دور الربع ستكون «مغاربية» بامتياز أمام فريق جزائري «عريق» يشرف عليه المدرب المغربي رشيد الطاوسي.
وأنهى الوداد البيضاوي مشوار دور المجموعات متصدرا المجموعة الرابعة بمجموع 12 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات، حيث لم يتجرع حامل اللقب مرارة الهزيمة في المباريات الست.وكان الوداد البيضاوي قد منح العام الماضي كرة القدم الوطنية سادس لقب لها في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه المستحق على الأهلي المصري بهدف للاشيء، في إياب المباراة النهائية بالدار البيضاء، بعد أن تعادل الفريقان ذهابا في الإسكندرية بهف لمثله.
وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة بين الأهلي المصري وحوروبا الغيني، وعن نهائي مبكر بين الفريقين التونسيين النجم الساحلي والترجي الرياضي، في نهائي مبكر.
ويلتقي في المواجهة الرابعة بريميرو أوغوستو الأنغولي مع بطل نسخة العام 2015 مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.
وستجمع مباراة نصف النهاية الأولى الفائز في نزال حوريا كوناكري(كوت ديفوار) والأهلي (مصر)، مع الفائز في لقاء الوداد البيضاوي (المغرب) ووفاق سطيف (الجزائر)، بينما يجمع لقاء نصف النهائي الثاني الفائز في لقاء بريميرو أوغسطو (أنغولا) ومازيمبي الكونغو) بالفائز في لقاء الترجي والنجم الساحلي (تونس). وستجرى هذه المباريات ذهابا وإيابا بتاريخ 2 و23 أكتوبر 2018.
أما المباراة النهائية فستجرى ذهابا بتاريخ 9 نونبر المقبل.

 

نتائج قرعة دور الربع

بريميرو أوغسطو (أنغولا) …. مازيمبي (الكونغو)
الترجي (تونس) …. النجم الساحلي (تونس)
وفاق سطيف (الجزائر) …. الوداد البيضاوي حوريا كوناكري(غينيا) …. الأهلي (مصر)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 05/09/2018

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *