الرشيدية تحتضن لقاء دوليا حول أهداف التنمية المستدامة في المغرب

ينظم فرع المغرب للتحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامة، يومي 21 و22 شتنبر الجاري في الرشيدية، ندوة دولية تحت شعار «تعزيز أهداف التنمية المستدامة في المغرب .. رافعات لتوحيد الفاعلين الوطنيين». وأكد بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء الدولي، الذي سيعرف عقد جلسات موضوعاتية، يتوخى تعبئة الفاعلين الوطنيين والدوليين من أجل مناقشة القضايا التي تهم التنمية المستدامة.كما يروم هذا اللقاء، الذي سيحضره العديد من الفاعلين المؤسساتيين وممثلي قطاعات وزارية ودبلوماسيين، تشجيع المهتمين على تبني مبادرات جماعية من أجل ضمان إدماج أهداف التنمية المستدامة بشكل جيد في خطط وسياسات واستراتيجيات التنمية الوطنية.
وأبرز المصدر ذاته أنه من المنتظر أن تعقد عدة جلسات تناقش مواضيع هامة، من بينها مائدة مستديرة حول موضوع «مكانة التنمية المستدامة في المغرب وإشعاعها لخدمة الفضاء الإفريقي والأوروبي»، وأخرى بعنوان «من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة …».وبرمج المنظمون ندوة حول «أهداف التنمية المستدامة .. إطار واقعي من أجل رفع التحديات العالمية الكبرى والبناء المشترك للجسور بين المغرب وجميع الفاعلين الحاملين لأهداف التنمية المستدامة».
كما ستنظم ورشات عمل تهم، على الخصوص، «العمل الجمعوي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة»، و»الجماعات الترابية وأهداف التنمية المستدامة».


الكاتب : الرشيدية: فجر مبارك

  

بتاريخ : 11/09/2018