الرجاء ونهضة بركان يشدان الرحال بحثا عن التأهل الإفريقي

يشد فريق الرجاء البيضاوي رحاله صوب الكونغو، يوم غد الخميس، استعدادا لخوض ذهاب ربع نهاية كأس الاتحاد الإفريقي، أمام كارا برازافيل، مساء الأحد المقبل.
وستخوض المجموعة الخضراء حصتين تدريبيتين يومي الجمعة والسبت، على أن تكون العودة مساء الأحد، مباشرة بعد نهاية اللقاء، الذي سيجري إيابه يوم 23 شتنبر الجاري بمركب محمد الخامس، انطلاقا من الخامسة مساء.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم يقوده الكيني دافيس أوجينشي أموينو، لقيادة هذه المواجهة، بمساعدة السوداني محمد عبد الله والكيني جيلبيرث شيريوث.
وسيعمل أبناء المدرب غاريدو على تسجيل نتيجة إيجابية في هذه المباراة، وبالتالي تعزيز فرص العبور إلى نصف نهائي هذه المسابقة، الذي سبق أن توج بها الفريق سنة 2003، رفقة الفرنسي الراحل هنري ميشال.
وقبل السفر إلى الكونغو ستكون العناصر الرجاوية مطالبة بتخطي عقبة النادي القنيطري في ثمن نهائي كأس العرش، مساء يومه الأربعاء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء. ورغم أن الكفة تبدو مائلة نحو جهة الرجاء، فإن الفريق القنيطري سيحاول إحراج أبناء غاريدو، خاصة وأن معنويات لاعبيه جد مرتفعة، بعد تجاوزهم في الدور الماضي لفريق شباب الريف الحسيمي بملعب إيمزورن.
وعينت الجامعة الملكية المغربية لقيادة هذه المواجهة، التي ستدور في الثامنة ليلا، الحكم عبد الواحد فاتيحي، بمساعدة يوسف أباعوز وياسين عبد العزيز.
وفي سياق متصل، تشد بعثة فريق نهضة بركان رحالها صوب الكونغو مساء الأربعاء، لمواجهة فيتا كلوب، الأحد المقبل، ابتداء من الخامسة مساء بملعب أومنيسبورت دي مارتيز بكينشاسا، برسم ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وستنطلق رحلة الفريق من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، التي برمج فيها المدرب الجعواني تجمعا تدريبيا مغلقا، تحضيرا لهذه المواجهة، التي سيقودها طاقم تحكيم مالي، بقيادة الحكم ممادو كيتا، ومساعدة كل من بامبا يومبوليبا دريسا كاموري نيار.
وسيدخل النهضة هذا اللقاء محروما من خدمات المدافع حمزة الركراكي، الذي خضع لعملية جراحية، بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الوجه، في اللقاء الودي الذي خاضه رفقة المنتخب الوطني الأولمبي أمام نظيره التونسي.
وسيعمل الفريق البرتقالي على مواصلة رحلته بهذه المسابقة القارية، التي حققه فيها إنجازا تاريخيا ببلوغ ربع النهائي لأول مرة في مساره الكروي.


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 12/09/2018

أخبار مرتبطة

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، يومه الجمعة، نظيره الليبي في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، التي يحتضنها المغرب

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *