بعد حرمان المغربي يوسف تيبازي من الميدالية الذهبية : احتجاج مغربي شديد على اللجنة المنظمة للبطولة الافريقية للسباحة بالجزائر

 

أحرز السباح المغربي يوسف تيبازي، أول أمس الثلاثاء، الميدالية الذهبية في منافسات البطولة الافريقية للسباحة التي تحتضنها الجزائر من 10 إلى 16 شتنبر الجاري. وتوج السباح تيبازي باللقب الافريقي بعد دخول في المركز الأول في منافسة 100 متر سباحة فراشة بتوقيت 54.20،متبوعا بالسباح رالف جوفيا من زامبيا بتوقيت 54.53، ثم في الصف الثالث المصري محمد سامي بتوقيت 54.60. إلا أن المفاجأة كانت بعد أن تم سحبها وتعويضها بالفضية بقرار تعسفي، حسب تصريح للمدير التقني الوطني. وهو قرار اعتبره محدثنا مخالف للأعراف والقوانين من طرف رئيس الكونفدرالية الإفريقية للسباحة . وقد قدم المنتخب الوطني اعتراضا للجنة المنظمة تم رفضه لعدم وجود لجنة معينة من طرف الاتحاد الأفريقي للنظر في الاحتجاجات، كما تمت مراسلة المكتب التنفيذي الاتحاد الإفريقي وفي حالة عدم التوصل برد، خلال 48 ساعة، سيقوم الوفد المغربي بمراسلة الاتحاد الدولي.
وحسب قوانين المسابقات المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي ، يتم الاعتماد على التوقيت الإلكتروني وهو ما وقع خلال سباق 100 م فراشة والتي فاز خلالها السباح المغربي بالرتبة الأولى، لكن بعد الاحتجاج الشفوي للمصريين، ارتأت مديرة الدورة اعتماد التوقيت اليدوي للسباح المصري وهو مخالف لجميع القوانين.
وعرفت منافسات اليوم الأول من البطولة فشل المشاركات والمشاركين المغاربة في الصعود إلى البوديوم، مما خلف استياء لدى مرافقي المنتخب الوطني وأطره التقنية التي كانت تأمل في تحقيق نتائج إيجابية نظرا لما تتوفر عليه عناصر الفريق الوطني من مؤهلات جيدة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 13/09/2018

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *