بعثة الفريق تحل بالجزائر : البوسني وحيد مرشح قوي لتدريب الوداد البيضاوي

غادرت صباح أمس الأربعاء، على متن طائرة خاصة، بعثة فريق الوداد البيضاوي متوجهة إلى الجزائر، حيث ستواجه وفاق سطيف، مساء غد الجمعة، برسم ذهاب ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وهي المرة السادسة التي يوفر فيها المكتب المسير للفريق طائرة خاصة خلال هذه السنة، وهو رقم قياسي، حرصا منه على توفير الراحة للمجموعة الحمراء، التي تراهن على مواصلة الدفاع عن لقبها. وترأس الوفد الودادي سعيد الناصري، رئيس الفريق.
واصطحب الفريق البيضاوي في رحلته إلى الجزائر طاقما من الطباخين، وكذا مؤونة غذائية تكفي لثلاثة أيام، وهي المدة التي سيقضيها الفريق بالجزائر، حيث سيعود مباشرة بعد نهاية المواجهة التي سيحتضنها ملعب 08 ماي بسطيف. وتسعى المجموعة الودادية إلى رد الدين للوفاق، الذي سبق له أخرها من السباق على كأس العرب.
وعينت الكنوفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم غابوني لقيادة هذه المواجهة، يقوده الحكم الدولي إيريك أمود أوتوغو، بمساعدة عيسى يحي ووموسوندا مونتيل.
وفي سياق متصل، أوردت تقارير إعلامية بوسنية أن المدرب وحيد خليلهودزيتش أصبح على أبواب خلافة عبد الهادي السكتيوي على رأس الوداد، وقيادة الفريق إلى نهاية الموسم، مشيرة على أن المفاوضات بلغت درجة مهمة.
وتوقعت المصادر ذاتها أن تكون عودة البوسني وحيد على الدوري الوطني سالكة، طالما أنه غير مرتبط بأي عقد تدريبي، بعد انفصاله مؤخرا عن المنتخب الياباني، الذي قاده إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، التي جرت بروسيا.
وكان وحيد قد أشرف في بداياته على تدريب الرجاء البيضاوي، وقاده سنة 1997 إلى التتويج بلقبي البطولة ودوري أبطال إفريقيا، كما درب منتخب الجزائر وقاده إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل، كما درب أيضا منتخب الكوت ديفوار، فضلا عن خوضه مجموعة من التجارب رفقة العديد من الأندية الفرنسية والكرواتية.
ويدخل وحيد في منافسة قوية مع البلجيكي جورج ليكينس، المدرب السابق للمنتخب الجزائري، الذي عقد جلسة تفاوض مع الرئيس سعيد الناصري بالدار البيضاء قبل أيام.
ومن المتوقع أن تكون مواجهة وفاق سطيف الأخيرة لبعد الهادي السكتوي على رأس الوداد، حيث يرجح جدا أن يعود لشغل منصبه كمدير تقني بالفريق.
وكان السكتيوي قد تسلم مهمة قيادة الفريق خلفا للتونسي فوزي البنزرتي، الذي ترك الفريق قبل بداية الموسم من أجل تدريب المنتخب التونسي لكرة القدم.


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 13/09/2018

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *