رئيس الفريق يبسط الدوافع والأسباب أمام رجال الإعلام : مولودية وجدة يختار ملعب الأمير مولاي عبد الله لاحتضان مبارياته

اعتبر محمد هوار، رئيس مولودية وجدة، أن مصلحة الفريق الراهنة تقتضي اللعب بمركب مولاي عبد الله بالرباط، بالنظر إلى أرضيته ذات الجودة العالية واستجابته للمعايير الدولية.
وأوضح هوار خلال لقاء صحفي، مساء أول أمس الثلاثاء، خصص لتسليط الضوء حول دوافع استقبال المولودية لمبارياته برسم البطولة بالرباط، أن الاختيار الأول كان هو بركان إلا أن سلطات بركان أخبرتهم بأنه لا يمكن اللعب هناك لدواعي أمنية، وبعد موافقة سلطات المدينة على اللعب بالملعب البلدي بوجدة بعدد محدود لا يتجاوز 2500 متفرج، شرع الفريق في التداريب به رغم حرمان عدد كبير من أنصار ومحبي المولودية، إلا أن تقريرا طبيا وآخر تقني أكدا عدم صلاحية العشب الاصطناعي للملعب، الذي ينتمي إلى الجيل الأول والذي تسبب في عدة إصابات للاعبي الفريق أثناء التداريب.
وأوضح رئيس المولودية أن ملعب فاس، الذي يبقى أقرب نقطة لوجدة، ستنطلق به الأشغال استعداد لاستقبال كأس إفريقيا للأمم، الأمر الذي حتم علينا بعد مجهودات جبارة الانتقال إلى مركب الأمير مولاي عبد الله.
هذا ودخل الفريق تحت قيادة المدرب عزيز كركاش في تربص تدريبي بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد، الذي يوفر – حسب رئيس الفريق – ظروفا مثالية للتدريب والإقامة استعدادا لمنازلة اتحاد طنجة زوال يوم الأحد المقبل.
وطمأن هوار عشاق وجماهير المولودية بأنه سيساعد من ينتظم في إطار مسؤول للانتقال إلى الرباط لتشجيع الفريق، كما أخذ على عاتقه مصاريف بعض الصحفيين لتغطية مباريات المولودية هناك.
وعلاقة بالموضوع ذاته، فإن تهيئة الملعب الشرفي بوجدة الذي ينتظر أن يفتح أبوابه في وجه الجماهير الوجدية نهاية فبراير 2019، تسير بشكل جيد حيث بلغت أشغال الإنارة به نسبة 90% فيما بلغت الأشغال بالعشب الطبيعي 15% وسيتم تثبيت 20 ألف كرسي و100 كرسي VIP و30 كرسي وطاولة خاصة بالصحافة، بالإضافة إلى التهيئة الخارجية ومنافذ الإخلاء وولوج الشبابيك، وتهيئة مركز التحكم والمراقبة، ثم بناء مرافق صحية عمومية، وتجهيزات وسائل المراقبة (مراقبة الدخول) Tourniqué وكاميرات المراقبة وملتقط الوقاية من الحوادث.
وجدير بالذكر أن الجماهير المحسوبة على « ألتراس بريكاد وجدة « صبت جام غضبها على والي جهة الشرق خلال مسيرة حاشدة تم تنظيمها يوم السبت الأخير، بحت فيها حناجرها مرددة شعارات السخط والاستنكار لما لحقها ولحق المدينة برمتها جراء قرار السلطة المحلية والمصالح الأمنية بوجدة القاضي بمنع سندباد الشرق من استقبال مبارياته، برسم البطولة الاحترافية، بالملعب البلدي بوجدة أو بركان لدواعي أمنية.
ولم يسلم من غضب الجماهير الوجدية رئيس الفريق وطاقمه الفني، ما أرغم محمد هوار إلى عقد لقاء صحفي لتوضيح الأمور.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 13/09/2018

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *