ذهاب ربع نهائي كأس الكاف: الرجاء ونهضة بركان في البحث عن تجاوز مستضيفيهما

يخوض، يوم الأحد، الرجاء ونهضة بركان، ذهاب ربع نهائي كأس الكاف، إذ يحل الرجاء البيضاوي، الذي تصدر مجموعته الثانية، ضيفا على فريق كارا برازافيل الكونغولي، ثاني المجموعة الرابعة، فيما ينتقل فريق نهضة بركان بدوره إلى الكونغو لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي.
الرجاء كان للتذكير،قد تأهل إلى دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد فوزه السهل بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على «أدوانا ستارز» الغاني، بنتيجة ستة أهداف نظيفة في آخر جولات دور المجموعات. ويعول الرجاء على خبرة مجموعة من لاعبيه وطراوة الملتحقين الجدد للعودة بنتيجة إيجابية تكون حافزا نحو تحقيق التأهل في مباراة الإياب بالدارالبيضاء.فيما سيكون فريق نهضة بركان مطالبا بالحيطة والحذر لتجنب الهزيمة واللعب من أجل تفادي أي نتيجة تصعب من مأموريته في لقاء العودة ببركان.
ويشارك نهضة بركان في ربع نهائي كأس الكاف للمرة الأولى في تاريخه، وتطمح كل مكونات الفريق للذهاب بعيدا في هذه المنافسة. وتجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم 23 من الشهر الجاري، بالمجمع الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.
ويقود مباراة كارابرازافيل الكونغولي وضيفه الرجاء البيضاوي الحكم الكيني دايفيس أوجينشي أموينو كحكم رئيسي، وسيساعده كل من محمد عبد الله إبراهيم من السودان وجليبرت شيرويوت من كينيا.
فيما عين الاتحاد الافريقي طاقما تحكيميا من مالي، لقيادة مباراة فيتا كلوب الكونغولي وضيفه نهضة بركان.ويتكون الطاقم من محمدو كيتا كحكم رئيسي، وسيساعده كل من بابا يومبوليبا وإدريسا كاموري نيار، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع إلى مواطنهم بوبو تراوري.
يشار إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين، ستجرى يوم 23 من الشهر الجاري، بالملعب البلدي ببركان.
يشار إلى أن الاتحاد الافريقي خصص مكافآت مالية في هذه المسابقة، حيث يحصل الفائز بكأس الكاف على مليون و250 ألف دولار، مقابل 625 ألف دولار للوصيف، و450 ألف دولار للمنهزمين في نصف النهائي، و350 ألف دولار للخاسرين في ربع النهائي، و275 ألف دولار للأندية المحتلة للمركزين الثالث والرابع في المجموعات الأربع.


بتاريخ : 15/09/2018