الأمن يحجز مئة كيس بلاستيكي من مسحوق التبغ المهرب بمحيط مدرسة بمراكش

 

أكد مصدر أمني أن فرقة الأمن المدرسي التابعة للمنطقة الأمنية المحاميد بمراكش تمكنت بعد زوال يوم الخميس الماضي من حجز مئة كيس بلاستيكي من مسحوق التبغ المهرب معدة للترويج كانت بحوزة ثلاثة غرباء بمحيط إحدى المؤسسات التعليمية بحي المحاميد.
وحسب نفس المصدر، فهذه العملية تندرج ضمن الاستراتيجية الأمنية التي وضعتها ولاية أمن مراكش عند انطلاق الموسم الدراسي الحالي والرامية لتوفير ظروف التحصيل العلمي لفائدة التلاميذ بجميع مستوياتهم، من خلال إحداث وحدات للأمن المدرسي بكل منطقة مع تدعيمها بعناصر جديدة قادرة على رفع التحدي من خلال تحصين المحيط المدرسي من مختلف الشوائب الأمنية، وذلك بالموازاة مع العمل التحسيسي الذي تقوم به خلية التحسيس داخل المؤسسات التعليمية.
وتمكنت مصالح الأمن العمومي بالمنطقة الأمنية المدينة جليز مساء يوم السبت الماضي، من إيقاف مروجين لمخدر الشيرا في عمليتين منفصلتين بجنبات ساحة جامع الفناء حيث تم حجز كمية من مخدر الشيرا معدة للترويج لدى الموقوفين بالإضافة لمبالغ مالية متحصلة من نشاطهما المحظور. وقد أحيل المشتبه بهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث بغاية الوصول لمزوديهما الرئيسيين.


الكاتب : عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 17/09/2018