«تيكيتة السوليما» يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان تاصميت ببي ملال

اختتمت ليلة السبت 29 أبريل لماضي بدار الثقافة ببني ملال أشغال الدورة الرابعة لمهرجان تاصميت للسينما والنقد بالإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقتي الفيلم القصير والمقال النقدي، إذ فاز بجائزة أفضل مقال نقدي بالعربية محمد زروال ، وبجائزة أفضل مقال نقدي بالفرنسية ياسمين بوشفر و .لم يفت لجنة تحكيم هذه المسابقة، برئاسة الأديب والناقد السينمائي الدكتور نور الدين محقق وعضوية جميلة عناب ونور الدين العلوي وحسن الإسماعيلي، التنويه بمقال من توقيع مونية نجمي وآخر من توقيع قاسم حيضور .
وعلى صعيد مسابقة الفيلم القصير ، فقد توج بالجائزة الكبرى فيلم ” تيكيتة السوليما ” لأيوب اليوسفي، وبجائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم ” يوم المطر ” لعماد بادي، بجائزة السيناريو فيلم ” فرصة ” لخالد الضواش . أما جائزة التشخيص ذكورا فقج نالها الممثل حسن بديدة عن دوره في فيلم ” الطريق إلى الديدان ” للغالي كريميش ، وجائزة التشخيص إناثا نالتها الممثلة منال الصديقي عن دورها في فيلم ” البهلوان ” لهشام الوالي .
ولم يفت لجنة تحكيم هذه المسابقة، برئاسة المخرج حسن بنجلون وعضوية عز العرب العلوي لمحارزي وكاثرين روييل وثريا العلوي ويسرا طارق وإسماعيل بورقيبة وباسوا لحمري، التنويه بفيلم ” أخنيف أبرباش” لنورى أزروال تافات .
تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة أوصت باستبدال جائزة الإخراج بجائزة التشخيص (ذكورا وإناثا)، لما للجائزة الأولى من أثر سلبي على السينمائيين الشباب المبتدئين، وقد وافقت إدارة المهرجان على ذلك . وعليه بدأ العمل بهذه التوصية من دورة 2017 وسيتم تعديل القانون المنظم للمسابقة ابتداء من الدورة القادمة .


الكاتب : أحمد سيجلماسي

  

بتاريخ : 04/05/2017

أخبار مرتبطة

تستضيف حاضرة سوس مدينة أيت ملول، فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير من 21 إلى 25 ماي

تكاد هذه اللوحة تنطق لتكشف عن المستور ، وتقول أشياء عن تلك المرأة التي في قلبها غصة ، و تعاني

  نظم الخميس الماضي بمراكش، عرض خاص للقفطان، والذي يشكل أيضا انطلاقة تظاهرة “أسبوع القفطان 2024”. ويشكل هذا الحدث المقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *