إيقاف دركيين وعوني سلطة في كمين بتهمة تلقي رشاوى

تمكنت المصالح المختصة، أول أمس الأربعاء 19 شتنبر 2018 ، من إيقاف دركيين بمنطقة ابن جرير، بعدما تم الوقوف على تلقّي أحدهما مبلغ 500 درهم من أحد المواطنين، في الوقت الذي كان فيه زميل الدركي، وهو مساعد في الدرك نائب رئيس المركز يقود سيارة.

عملية الإيقاف جاءت بعد تقدم المشتكي بشكايته عن طريق الاتصال الهاتفي بالخط المباشر الذي أطلقته رئاسة النيابة العامة والخاص بالتبليغ عن قضايا الفساد والرشوة، التي أفاد من خلالها بأنه وجد نفسه مطالبا من طرف دركي بتقديم مبلغ مالي له إن هو أراد استرجاع وثائق دراجته النارية ثلاثية العجلات. ووفقا لمصادر «الاتحاد الاشتراكي» فإن الكمين تمت معاينته من طرف قاض بالنيابة العامة وأحد عناصر الضابطة القضائية، فتم إيقاف المعنيين بالأمر وجرى وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهما أمام النيابة العامة باستئنافية مراكش.
الخط الهاتفي المباشر الخاص بالتبليغ عن قضايا الفساد والرشوة، مكّن كذلك من الإطاحة بعوني سلطة خلال نفس اليوم الأربعاء بمدينة مراكش، الأول برتبة «مقدم» والثاني «شيخ»، حيث جرى ضبط الأول بتسلّم مبلغ 400 درهم، وتبيّن على أن المبلغ الذي كان متّفقا حوله مع المشتكي محدّد في 1500 درهم، إذ أفاد الموقوف، وفقا لمصادر «الاتحاد الاشتراكي»، بأن «الشيخ» هو الذي بعثه لتسلّم المبلغ مقابل نسبة مالية يخصصها له.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 21/09/2018